خالد صلاح

"فاينانشيال تايمز" فرنسا وهولندا تنضمان لمساعى مواجهة شركات التكنولوجيا

الخميس، 15 أكتوبر 2020 03:58 م
"فاينانشيال تايمز" فرنسا وهولندا تنضمان لمساعى مواجهة  شركات التكنولوجيا شركات التكنولوجيا العملاقة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية ، إن شركات التكنولوجيا الأمريكية تواجه تهديدا بمحاولة من الاتحاد الأوروبى لتفكيكها بعدما أصدرت كل من فرنسا وهولندا دعوة مشتركة  للهيئات المنافسة ، لإتخاذ إجراءات وقائية مع استعداداهم لتشريع كاسح للحد من القوة السوقية للشركات ، وبحسب الجريدة  ووقع وزير الشئون الرقمية الفرنسى و نظيرته الهولندية  بيان موقف مشترك يدعو المنظمين فى بروكسل لاتخاذ تحرك سريع ضد شركات التكنولوجيا الناشئة ومنصات حراس البوابة الموجودين بالفعل ، تشمل خيارات لتفكيكها.

ويجادل مؤيدو الحد من قوة شركات التكنولوجيا  ، بأن الفصل بين المنصات الكبرى سيقضى على موقفها المهيمن ويساعد على ازدهار المنافسين الأصغر ، وتحث الورقة المنظمين على استكشاف إجراءات، من بينها إجبار أمثال فيس بوك وأبل على السماح لمستخدميهم بأخذ البيانات الخاصة بهم إلى منصة منافسة أو منع شركات مثل جوجل من الترويج لخدماتها الخاصة على حساب المنافسين الأصغر.

وتوضح الصحيفة أن باريس ولاهاى ، كانت لديهما آراء متباينة حول كيفية تنظيم صناعة التكنولوجيا،  حيث تقود الحكومة الفرنسية الضغط من أجل قوانين أكثر صرامة ضد كل شىء من المحتوى غير القانونى إلى تدابير صارمة لحماية البيانات ، بينما اتبعت هولندا نهجا أكثر ليبرالية، لكنها انضمت إلى الدعوة لتطبيق صارم لقواعد المنافسة لمنع عمالقة التكنولوجيا من تفضيل خدماتهم الخاصة لمزاحمة المنافسين وترسيخ هيمنتهم على السوق.

وقالت وزيرة الشئون الرقمية الهولندية ،إن المنظمين يجب أن يهدفوا إلى وضع قواعد تمنع المنصات من أن تصبح "كبيرة جدًا" في المقام الأول. لكنها أضافت: "يمكن أن يكون تقسيم الشركات الكبرى أمرًا محتملاً".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة