خالد صلاح

قرارات هامة لمحافظ بورسعيد فى اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة تعرف عليها

الخميس، 15 أكتوبر 2020 01:48 م
قرارات هامة لمحافظ بورسعيد فى اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة  تعرف عليها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة بورسعيد، بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالمحافظة، وبحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام المحافظة، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والأجهزة الأمنية والمستشارالعسكرى، ومديرى المديريات والإدرات ببورسعيد .

وفى بداية الاجتماع، تم عرض جزء من الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، للتأكيد على أهمية المشروعات القومية الحالية فى بناء الدولة وضرورة مواجهة الشائعات وحروب الجيل الرابع والتى تستهدف تعطيل مسيرة التنمية وتخريب أفكار الشباب، وأكد محافظ بورسعيد أهمية الاستقرار السياسى والاجتماعى والاقتصادى فى الارتقاء بحياة المواطنين، وعدم الاستجابة لأى دعوات تحاول هدم نتاج ال ٦ أعوام السابقة .

وخلال الاجتماع، صدق  المجلس  على إعادة تسمية شارع البترول بحى الضواحى ليصبح باسم "نهضة بورسعيد" تماشيًا مع الطفرة القائمة بالمنطقة، وايضًا التصديق على وضع اسم الشهيد ملازم أول مصطفى يحيى جاويش على ميدان تقاطع شارع صلاح سالم مع شارع أبو بكر الصديق عبد الحق تخليدًا لاسم الشهيد .

وشهدت الجلسة، تصديق المجلس، على تخصيص قطعة أرض بحى المناخ شرق قصر ثقافة بورسعيد لإقامة مسجد، والتصديق على تعديل مسمى الأرض الكائنة بمنطقة السيدة نفيسة بالضواحى المخصصة لإنشاء مدرسة ثانوى إلى مدرسة رسمية لغات، والموافقة على إنشاء مدرسة السيف للغات .

وفى إطار الطفرة التنموية والخدمية التى يشهدها حى الضواحى، تم التصديق على إنشاء مدرسة دولية لغات غرب مساكن الرحاب وفاطمة الزهراء، وكذا إنشاء محطة وقود ومنطقة ترفيهية وخدمية لا تقل مساحتها عن ٦ آلاف متر بشارع البترول بواسطة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق ، وايضا إنشاء محطة تموين شاحنات لخدمة الميناء بمنطقة الرسوة، وذلك تماشيًا مع أعمال التطوير وإنشاء مجمعات خدمية متكاملة بهذه المناطق تساهم فى توفير كافة الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر .

وتضمنت جلسة المجلس التنفيذى، الموافقة على تجديد حق الانتفاع السنوى لمدارس العصفورى الإسلامية الكبرى لمدة عشر سنوات ، وفيما يتعلق بأعمال تطوير مول الفرما، صدق اللواء عادل الغضبان، على إنشاء سلالم الطوارىء والمصعد وحدائق للمشاة ضمن أعمال تطوير مول الفرما .

وتناول الاجتماع، تصديق المجلس، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن طرح مبانى الخدمات لمشروعات الإسكان الاجتماعى الجارى تنفيذها ببورفؤاد على المقاولين حتى يتم الانتهاء من تنفيذها بالتوازى مع الانتهاء من تنفيذ العمارات لتسليم الوحدات لمستحقيها كاملة الخدمات والمرافق، وتشمل إنشاء مركز شباب، وأسواق ومخبز بلدى، ووحدة مطافىء، ومكتب بريد، وسنترال، ونقطة شرطة، ووحدة صحية وإسعاف .

وأكد محافظ بورسعيد أن كافة الأجهزة التنفيذية تبذل قصارى جهدها لتحقيق أفضل مستوى خدمى للمواطنين، لافتا إلى أن بورسعيد كان لها النصيب الأكبر من مشروعات الدولة خلال الأعوام السابقة، والجميع يقع على عاتقه مسؤلية التوعية ودفع مسيرة التنمية من أجل النهوض بالبلاد وعدم الانسياق وراء أصحاب الأغراض الشخصية الذين يبثون الشائعات ويسعون للنيل من استقرار وتنمية البلاد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة