خالد صلاح

فعاليات اليوم.. حفل إنشاد دينى بمكتبة الإسكندرية وورش لحماية أطفالك بالساقية

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 06:00 ص
فعاليات اليوم.. حفل إنشاد دينى بمكتبة الإسكندرية وورش لحماية أطفالك بالساقية مكتبة االإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم، الجمعة، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، منها حفل إنشاد دينى لفرقة الحضرة، وورش عمل للقضاء على التحرش الجنسى.

حفل إنشاد دينى

ينظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلًا لفرقة "الحضرة" للإنشاد الديني، وذلك في تمام الثامنة مساء، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

"الحضرة" فرقة إنشاد دينى، تهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات إلى المسارح في صورة عروض فنية، وتنقسم عروض الفرقة إلى قسمين، أولهما: إنشاد دينى لقصائد الحب الإلهى والمديح النبوى، وثانيهما: مجلس للذكر الجماعى.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية الجديدة أو الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية هي إعادة إحياء لـمكتبة الإسكندرية القديمة أكبر مكتبات عصرها في مشروع ضخم قامت به مصر بالاشتراك مع الأمم المتحدة، حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي بالمدينة. وتم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002 بحضور عالمي.

ورش كيف تحمى طفلك

تنظم كل من ساقية عبدالمنعم الصاوى ورش عمل للقضاء على التحرش الجنسى تحت عنوان "كيف تحمى طفلك"، تنقسم الورش إلى ورشة تستهدف الأطفال من سن 9 لـ 11 سنة، وورشة للمراهقين من سن 12 لـ 15 سنة وورشة لأولياء الأمور ومقدمى الرعاية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة