خالد صلاح

مبادرة "لوحة في كل بيت" تسعى لعدم اقتصار لوحات الفن التشكيلي على الأغنياء

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 10:13 ص
مبادرة "لوحة في كل بيت" تسعى لعدم اقتصار لوحات الفن التشكيلي على الأغنياء لوحات فنية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام قنديل الناقد التشكيلي مؤسس أتيلية العرب للثقافة والفنون، إنه أطلق الأتيلية الخاص به منذ 20 عاما في المملكة العربية السعودية، ويديره إلى الآن، ولاحظ أن جمهور الفن التشكيلي الحقيقي بعيد عن الفن تماما. وأضاف قنديل، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon: "وجدت عائقًا كبيرًا يعمل اقتناء الأعمال للطبقة المثقفة التي لا تستطيع شراء عمل بـ200 و300 ألف جنيه ألف جنيه"، وهو ما دفعه إلى إطلاق مبادرة "لوحة في كل بيت"، حتى تكون الأسعار في متناول الجميع. 
 
وتابع، أن كبار الفنانين التشكيليين في مصر والسعودية دعموا هذه المبادرة، كما كان الإقبال على معرض المبادرة كبيرة وخلق مقتنيين جدد وليس طبقة الأثرياء فقط.
 
وأردف: "المشاركة في المعرض تكون بالبيانات مثل السن والوظيفة والدخل ونعطي العمل الفني للأقل دخلًا بدلًا من الأغياء حتى تصل اللوحة إلى الفئة المستهدفة، نظير سعر رمزي يبلغ 2000 أو 3000 جنيه للوحة". 
 
وأوضح، أن هدف المبادرة اجتماعي بالمقام الأول ويهدف إلى نشر الفن في كل بيت، حيث سيجرى الإعلان قريبًا عن المعرض الذي سينظم في مصر بمشاركة نخبة من التشكيليين المصريين. 
 
ولفت، إلى أن المعرض كان يشهد عرض ما يتراوح بين 2000 إلى 3000 لوحة: "كما نشارك في معرض الكتاب كل عام بجناح تشكيلي، وقد يتسع ليكون عبارة عن مبادرة لوحة في كل بيت".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة