خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يوافق على إنشاء كبارى بديلة للمعديات بالقرى.. مرحلة حرجة لفرنسا مع كورونا.. تشييع جثمان الفنان الكبير الراحل محمود ياسين.. وعمرو دياب يطرح أحدث أغانيه

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 12:12 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يوافق على إنشاء كبارى بديلة للمعديات بالقرى.. مرحلة حرجة لفرنسا مع كورونا.. تشييع جثمان الفنان الكبير الراحل محمود ياسين.. وعمرو دياب يطرح أحدث أغانيه شروق وجدي وهشام عبد التواب
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع عدد من الأخبار الهامة على مدار اليوم سواء على المستوى المحلي أو العربي أو الدولى.

وبدأت النشرة بخبر الاحتفال الذى شهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة لعام 2020، بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة. وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2020، حيث قلدهم الرئيس أنواط الامتياز من الطبقة الثانية.

وخلال الاحتفال وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى الطلاب الخريجين من أكاديمية الشرطة من أبناء الشهداء، وأولياء الأمور المتواجدين في الحفل.

أيضا عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا مع المهندس كامل الوزير، وزير النقل؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الوزارة في قطاعات الطرق، والسكك الحديدية، ومترو الأنفاق، وغيرها.

وعرض وزير النقل موقف تطوير وتوسعة "طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي"، الذي يمتد من بنها حتى دفرة، بطول 23 كم، كما نوه وزير النقل إلى موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مقترح وزارة النقل بشأن إنشاء كباري خرسانية على المجاري المائية بديلة للمعديات، مع إلغاء جميع المعديات، وذلك أمام القرى التي يزيد عدد سكانها على 10 آلاف نسمة.

وتضمنت نشرة الحصاد خبر تلقى وزير الخارجية سامح شكرى، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية هولندا "ستيف بلوك"، وذلك لبحث آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتيّن في شتى المجالات.

وقال أحمد حافظ المُتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين "شكري" و"بلوك" أعربا عن ارتياحهما للتطور المتنامي فى مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وأكدا على رغبتهما فى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية لآفاق أرحب، بما فى ذلك سرعة إتمام زيارة وزيرة التجارة الخارجية والتنمية الهولندية على رأس وفد من الشركات الهولندية وذلك للتعرف على فرص الاستثمار في مصر.

كما تناولت النشرة خبرا حول ما عبرت عنه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن امتنانها للحكومة المصرية لاستضافتها الحوار السياسي الليبي، مثمنة جهود وفدي مجلس النواب الليبي، والمجلس الأعلى للدولة.

وقالت البعثة الأممية، في بيان، إن وفدان من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة اجتمعا في القاهرة بمصر في الفترة بين 11 و 13 أكتوبر الجارى، لمناقشة الترتيبات الدستورية للمرحلة المقبلة، واتفق الطرفان على ضرورة إنهاء الفترة الانتقالية والشروع في المرحلة الدائمة، بهدف التوصل إلى توافق في الآراء.

وشيعت ظهر الخميس، أسرة فتاة المعادى المجني عليها من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة إلى مثواها الأخير، حيث تم دفنها بمقابر الأسرة في بلبيس بالشرقية مسقط رأسها، ووصل جثمان فتاة المعادى التى تم قتلها على يد متهمين يستقلان سيارة ميكروباص بالمعادى إلى مسجد السيدة نفيسة، وسط تجمع كبير من أقاربها وأصدقائها، لأداء صلاة الجنازة عليها.

كما شيع عدد كبير من النجوم والفنانين، جنازة الفنان الراحل، محمود ياسين، والذى رحل عن عالمنا أمس ، عن عمر ناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية التى شهدت انتشار شائعات وفاته بشكل متتالٍ، وشيعت الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، حيث تم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

أبرز مشاهد الجنازة كانت انهيار الفنانة الكبيرة شهيرة، زوجة الراحل محمود ياسين، حيث دخلت فى نوبة بكاء شديد.

وعربيا..رفضت ميليشيات الحوثي عودة 11 من الأسرى المتفق على الإفراج عنهم. وفى وقت سابق، وصلت إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، اليوم ، دفعات من الأسرى والمختطفين في سجون ومعتقلات الحوثيين ضمن صفقة تبادل الأسرى التي جرت بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وقال رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي هادي هيج: انه جرى اليوم الإفراج عن 221 مختطفا في معتقلات الميليشيات الحوثية بينهم 19 من اسرى التحالف العربي منهم 15 سعودي و4 سودانيين، مقابل 221 من أسرى الحوثيين.

أما عالميا..أعلنت فرنسا عن تسجيل ما يزيد عن 30 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم الحكومة، جابرييل أتال، أن الحكومة تعتزم زيادة الغرامة التي تبلغ 135 يورو، بالنسبة لأولئك الذين ينظمون حفلات سرية.

كما أشار أتال الذي أدلى بتصريحاته بعد ساعات من تصريحات الرئيس الفرنسى ، إيمانويل ماكرون، فى مقابلة تلفزيونية ، إلى أنه سيتم دعوة النقابات العمالية وأصحاب العمل إلى تنفيذ توصية ماكرون حتى يكون هناك، عمل عن بعد يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

عالميا أيضا ..قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ان الولايات المتحدة لن تقوم بعمليات إغلاق جديدة حتى مع ارتفاع إصابات كورونا.

وفى وقت سابق قال ترامب، إنه لم يتحدث مع نظيره الصيني شي جين بينج، منذ فترة وإنه لا يرغب في ذلك، مشيرا إلى مخاوفه من تعامل الصين مع جائحة فيروس كورونا ، وتابع في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس ، أن الصين تواصل طلب بضائع أمريكية بموجب الاتفاق التجاري الموقع بين البلدين.

ومن أخبار الرياضة..نجح فريق الإسماعيلى فى الفوز على نظيره أسوان، بأربع أهداف مقابل هدفين في المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز ، وقفز الدراويش إلى المركز الثامن برصيد 41 نقطة ، فيما استمر أسوان فى المركز الرابع عشر برصيد 37 نقطة.

ومن أخبار الفن..طرح المطرب عمرو دياب أحدث أعماله الغنائية ممثلة أغنية "أهه أهه"، حيث أعلن عن ذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، ونشر فيديو يتضمن مقطع من بداية الأغنية، مؤكدا أن الأغنية تم طرحها على أحد الأبلكيشن الشهيرة في عالم الموسيقى.

اختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس..حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الجمعة ، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية، ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء.

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، لطيفا على السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة