أكرم القصاص - علا الشافعي

العربية تؤكد هبوط أول طائرة مدنية في بنغازي قادمة من طرابلس بعد توقف عام

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 11:45 ص
العربية تؤكد هبوط أول طائرة مدنية في بنغازي قادمة من طرابلس بعد توقف عام قاعدة جوية في ليبيا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل، منذ قليل، نقلا عن مراسلها أن أول طائرة مدنية هبطت في بنغازي قادمة من طرابلس بعد توقف عام. يذكر أن أكدت وسائل إعلام ليبية، اندلاع اشتباكات بين ميليشيات تتبع حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى استخدام الميليشيات للأسلحة المتوسطة خلال تلك المواجهات، الاثنين الماضي.

ووقع انفجار كبير في موقع بمنطقة جنزور غرب طرابلس، ورجحت المصادر أن يكون مخزنا للذخيرة لإحدى المجموعات المسلحة في المنطقة.

فى غضون ذلك، تقدم لجنة تقصى الحقائق المستقلة المكلفة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برصد انتهاكات حقوق الإنسان فى ليبيا، اليوم الاثنين، تقريرا شفويا إلى المجلس، وذلك في إطار دورته العادية الخامسة والأربعين، والتي تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، على أن تقدم اللجنة تقريرا مكتوبا مفصلا إلى المجلس في دورته القادمة في مارس 2021.

جدير بالذكر أن لجنة تقصي الحقائق المستقلة كان قد تم إنشاؤها من قبل المجلس الأممي في دورته في يونيو من العام الجاري، وتستمر ولايتها لعام واحد بهدف التحقيق في انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان في جميع أنحاء ليبيا من قبل جميع الأطراف، منذ بداية عام 2016، وبهدف منع المزيد من التدهور في حالة حقوق الإنسان هناك وضمان المساءلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة