خالد صلاح

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس.. ويشددون على التزام التباعد بين الطلاب.. ويوجهون بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الفصول.. وإقالة مديرة مدرسة بالمنوفية لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.. صور

السبت، 17 أكتوبر 2020 03:30 م
المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس.. ويشددون على التزام التباعد بين الطلاب.. ويوجهون بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الفصول.. وإقالة مديرة مدرسة بالمنوفية لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.. صور المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس
المحافظات - جاكلين منير - حسن مشالى - ماهر أبو نور - مصطفى عادل - محمد حسين - صبرى غانم – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى المحافظون جولات تفقدية اليوم السبت لمتابعة انتظام الدراسة في أول يوم دراسي بالمدارس والتأكد من انتظام مسار العملية التعليمية دون معوقات ووجهوا بالالتزام بتحقيق التباعد الآمن والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عددا من المدارس بالمحافظة، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بين الطلاب لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (1)

وشدد الشريف خلال تفقده مدرسة الشهيد النقيب محمد  أحمد عبده الابتدائية، ومدرسة الشهيد المقدم شريف محمد عمر الإعدادية للبنات المتميزات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وارتداء الكمامات داخل المدرسة حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب، والمترددين عليها كما طالب بالتأكيد على مراعاة التباعد الاجتماعي ومراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسى وتجهيز المستلزمات اللازمة لغرف العزل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بمديرية الصحة وغرفة عمليات المحافظة للمتابعة بصفة مستمرة.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (2)

وطالب المحافظ الطلاب بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسى وكذا استخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم، والبعد عن الدروس الخصوصية ، مؤكدا أن المعلم له دور كبير فى خلق جسور الثقة بينة وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة واعطاء الطالب الثقة فى نفسه وشدد على اهمية دور الأسرة فى التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (3)

على الصعيد ذاته أشار محافظ الإسكندرية إلى أنه تم التنبيه على كافة رؤساء الأحياء بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (4)

وفي مطروح افتتح اللواء المحافظ خالد شعيب واللواء يسرى عبدالله الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية اليوم السبت مدرسة ابن سينا الرسمية المتميزة للغات بمدينة مرسى مطروح التى أنشئت حديثا سعة 22 فصلا وبتكلفة 16,9 مليون جنيه، وذلك بحضور الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمهندس حسن سلامة مدير فرع الابنية التعليمية بمطروح وعددا من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة ويأتى ذلك ضمن جهود المحافظة للتوسع فى إنشاء المدارس التجريبى والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم، وكذلك القضاء على الكثافة الطلابية بالفصول وظاهرة الانتظار لتلاميذ المدارس التجريبي للغات، وتتكون المدرسة من عدد 2 مبنى بعدد 22 فصل أساسى ومعمل لغات وحجرة كمبيوتر ومكتبة ومصلى ومطعم وجمانيزم والتى تأتى ضمن انشاء وتطوير عدد 29 مدرسة على مستوى المحافظة منها 18 مدرسة جديدة.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (5)

كما تفقد محافظ مطروح ورئيس هيئة الأبنية التعليمية مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بعد الانتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءتها بتكلفة 1,2 مليون جنيه بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية فى دعم المدرسة بعدد من الأجهزة والفرش واقامة غرفة للزائرة الصحية وأعمال الدهان لعمارة الأهالي المواجهة للمدرسة حفاظا على المظهر الحضارى والجمالى أمام الطلاب.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (6)

وصدق رئيس هيئة الابنية التعليمية على أثاث 4 فصول جديدة وفرش مكتب الزائرة الصحية بمدرسة السيدة عائشة، مشيدا بالجهود المجتمعية والتعاون في الارتقاء بمدراس مطروح.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (7)

وأكد رئيس الهيئة على انه سيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن المشاركة وتجهيز وتنجيل عدد من الملاعب بالمدارس فى تنفيذ خطة الانشطة الطلابية بالمدارس هذا العام.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (8)

كما تفقدا مدرستى وادى ماجد الاعدادية بنين والعمدة أحمد طرام الاعدادية بنات بمدينة مرسى مطروح مع انطلاق أول ايام العام الدراسى الجديد، مشيدا بمنظومة العلم بالمدرستين خاصة التنظيم الادارى والتعليمى.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (9)

كما شدد محافظ مطروح خلال تفقده للفصول على ضرورة توعية الطلاب الاجراءات الوقائية والاحترازية خاصة ارتداء الكمامة والغسيل مستمر بالماء والصابون لمنع انتشار فيروس كورنا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، كذلك توعية الطلاب بدورهم التعليمى خلال الفترة الحالية وجدول الحضور وكيفية الاستفادة من البرامج والدروس التعليمية التى تنظمها وزارة التربية والتعليم هذا العام وفقا للإجراءات الاحترازية، مؤكدا على الاهتمام الذى توليه الدولة بقطاع التعليم مع تقديم كافة الدعم باعتباره قاطرة التنمية والبناء وتقديم كافة الدعم للنهوض بالمنظومة التعليمية بالمحافظة والعمل على تحسين جودة التعليم لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل قادر واعي قادر على إحداث تغيير و بناء مصرنا الجديدة.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (10)

كما تفقد محافظ الغربية صباح اليوم مدرستي السيدة عائشة الإعدادية بنات ومدرسه غياث الدين الرسمية للغات بطنطا حيث استمع المحافظ بمدرسه السيدة عائشة إلى الإذاعة المدرسية وكلمة من أحد الطلاب عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة لبث روح الوطنية بوجدان الطلبة، كما استمع إلى إلقاء الطلبة لنشيد "يا أغلي اسم في الوجود" ونشيد "علمونا في مدرستنا"، ثم ألقى المحافظ كلمه هنأ فيها الطلبة ببدء العام الدراسي الجديد وانتصارات أكتوبر، كما هنأهم بالعيد القومي للمحافظة مشيراً إلى ما قام به شعب الغربية في التصدي للحملة الفرنسية منذ أكثر من 222 عام.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (11)

كما شدد في كلمته على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وضرورة أن يحافظ كل طالب على نفسه، واختتم كلمته "بلدكم تنتظر منكم المزيد وفي انتظاركم لحمل الراية في الفترة القادمة" ثم قام المحافظ بتحية العلم مع الطلاب.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (12)

ثم قام المحافظ بحضور طابور الصباح بمدرسة غياث الدين الرسمية للغات واستمع إلى الإذاعة المدرسية وتحية العلم وقبل المغادرة وجه المحافظ مسئولي التربية الرياضية بضرورة تشجيع الطلبة وحثهم على الحضور وحب المدرسة من خلال الأنشطة المختلفة المحببة إليهم والأناشيد الوطنية التي تربى فيهم حب الوطن .

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (13)

كما أجرى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، زيارة مفاجئة لمدرسة موط الابتدائية بمركز الداخلة، وذلك للاطمئنان على سير العمل بأول أيام العام الدراسي الجديد 2020/2021.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (14)

وقدم الزملوط، التهنئة لجميع العاملين بقطاع التعليم والطلاب خلال كلمته بطابور الصباح، متمنياَ لهم عاماً موفقاَ، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها من وزارتي الصحة والتربية والتعليم، وتطبيق والتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (15)

كما أكد المحافظ، الالتزام بالزي الموحد للطلاب والمعلمين للظهور بالمظهر اللائق، وقام بتفقد الفصول الدراسية للتأكد من جاهزيتها وتطبيقها للإجراءات، كما التقي بمعلمي المدرسة للتعرف على مطالبهم وتشجيعهم على تحقيق أفضل النتائج.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (16)

وفي شمال سيناء اللواء المحافظ محمد عبد الفضيل شوشة مجمع الامتحانات ووضع حجر الأساس للمدرسة التكنولوجية اليابانية بالعريش، خلال جولته لتفقد سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة فى عدد من المدارس فى إدارة العريش التعليمية، وحضور طابور الصباح، ورافقه اللواء ناير حمدي، نائب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وحمزة رضوان وكيل مديرية التربية.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (17)

وقال المحافظ خلال تفقده لعدد من الفصول الدراسية بمدارس الشهيد مصطفى يحى جاويش الإعدادية والشهيد علاء الريس الثانوية بنات، إن الدراسة انتظمت فى جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 624 مدرسة مقيد بها عدد 114 ألفا و675 طالبًا وطالبة، ويعمل بها نحو 9000 معلم ومعلمة فى مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (18)

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بجانب الحفاظ على التباعد بين الطلاب بمسافة مترين، وارتداء الكمامات الواقية بالنسبة للعاملين بالمدارس والطلاب، والتعقيم المستمر للفصول الدراسية، مؤكدا أن لمديرية التربية والتعليم الحق فى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الطلبة والطالبات .

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (19)

ووجه المحافظ التحية إلى أبناء سيناء، حيث قام الأجداد بلعب دور كبير خلال حرب أكتوبر المجيدة فى معاونة القوات المسلحة، مطالبا الآباء والأبناء بالتعاون مع الجهات الأمنية لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن مدينة العريش أصبحت آمنة، وجرى فيها افتتاح عدد من المشروعات التنموية، مؤكدا على أن كلمة الصباح بالمدارس كانت عن نصر أكتوبر.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (20)

وفي الإسماعيلية حرص اللواء عمر ادريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق يرافقه محمد عباس مدير الادارة التعليمية على حضور طابور الصباح في عدد من المدارس والمرور علي الفصول بالمدينة القديمة والجديدة تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية بضرورة المتابعة المستمرة للمدارس والتأكد من اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية والمساعدة بالإمكانيات المتاحة لدي الوحدات المحلية حيث تم التأكد من اتخاذ الاجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (21)

وأكد رئيس المركز والمدينة علي ضرورة التعقيم المستمر عقب اليوم الدراسي والتأكيد علي القائمين علي العملية التعليمية بضرورة المتابعة اليومية لاتخاذ الاجراءات الاحترازية وتنفيذ التعليمات الخاصة بذلك وقيام الوحدات المحلية بأعمال النظافة اليومية حول المدارس وقد تم المرور علي مدرسة العبور الرسمية للغات ومدرسة ام المؤمنين الاعدادية بنات ومدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة الشهيدمحمد صلاح رياض.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (22)

كما كلف رئيس المركز والمدينة رؤساء القري بالمرور علي المدارس والتأكد من اتخاذ الاجراءات الاحترازية وتقديم اي دعم متاح من قبل الوحدات المحلية للمدارس حيث قام محمد صابر رئيس قرية الابطال بالمرور علي مدرسة العاشر من رمضان بقرية العبور.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (23)

وتفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مدرسة سيدى عبد المنعم بميت خاقان وقرر إقالة مديرة المدرسة لتقصيرها فى العمل وضعف الإشراف على المدرسة، حيث تلاحظ عدم التزام إدارة المدرسة بالتعليمات وتطبيق الاشتراطات الصحية بين الطلاب.

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (24)

كما تفقد مدرسة صلاح خطاب الإعدادية المشتركة بميت خاقان وقرر صرف مكافأة مالية لإدارة المدرسة لالتزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب، بالإضافة إلى توافر مستلزمات التطهير والنظافة العامة داخل المدرسة، جاء ذلك خلال جولته الميدانية على بعض المدارس بميت خاقان بشبين الكوم للوقوف على مدى الاستعداد التام لاستقبال العام الدراسى الجديد، رافقه متدربو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب والدكتور أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم ومديرة إدارة شبين الكوم التعليمية ورئيس حي شرق شبين الكوم .

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (25)

وتفقد المحافظ عددا من الفصول الدراسية واطلع على نسب الحضور والغياب بين الطلاب وشدد على مراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب منعاً للاختلاط، وأجرى حوارا مع الطلاب عن ما تم من إجراءات وقائية منذ دخولهم المدرسة وعن الحصص الدراسية التي تم تدرسيها منذ بداية اليوم الدراسى، كما تفقد غرف العزل المخصصة لحالات الاشتباه وشدد علي وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة عرض تقرير يومى نهاية اليوم الدراسى بالتنسيق مع مديرية الصحة وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام بما تم من إجراءات خلال اليوم الدراسى .

 
المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (26)
 

 

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (27)
 

 

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (28)
 

 

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (29)
 

 

المحافظون يتفقدون انتظام الدراسة فى أول يوم بالمدارس (30)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة