خالد صلاح

فضيحة لوزير الدولة للإعلام.. تقارير الجهاز المركزى للإحصاء ترد على أسامة هيكل: أكثر من 54% من المصريين يشاهدون القنوات المصرية.. والنسبة فى الريف تصل 57 %.. و7% من الأسر تلجأ إلى الإنترنت

السبت، 17 أكتوبر 2020 08:29 م
فضيحة لوزير الدولة للإعلام.. تقارير الجهاز المركزى للإحصاء ترد على أسامة هيكل: أكثر من 54% من المصريين يشاهدون القنوات المصرية.. والنسبة فى الريف تصل 57 %.. و7% من الأسر تلجأ إلى الإنترنت أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى رد واضح على ما صرح به أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام حول التلفزيون المصرى، كشفت تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن اعتماد الغالبية العظمى من الأسر المصرية على التلفزيون المصرى كمصدر رئيسى للمعلومات والأخبار.

 

وذكر التقرير أن  54.8% من الأسر المصرية تعتمد على التلفزيون المصرى كمصدر رئيسى وأساسى لمتابعة التطورات والأحداث، وأوضحت الدراسة، أن النسبة تصل فى الريف لـ 57.6%، بينما تبلغ فى الحضر 51.2%، بالإضافة إلى 26.5% من الأسر المصرية يلجأون إلى الفضائيات و8.6% للأسر والأصدقاء و7% من الأسر تلجأ إلى الإنترنت و2.5% إلى العمل.

 

والجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي والإعلامى محمد الباز وجه انتقادا حادا لوزير الدولة للإعلام بعد تصريحاته الأخيرة التى جاءت عن الفئات التى لا تقرأ الصحف أو تشاهد التليفزيون، والتى وصفها بأنها تمثل حوالى 60% أو 65% من المواطنين.

 

وكتب الباز عبر حسابه بموقع فيس بوك قائلا: "لماذا لا يلتزم أسامة هيكل الصمت؟ لا أعرف ما الذى يريده أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، فالوزير الذى يجب أن يجتهد ويقدم أفكارا لتطوير الإعلام، الذى هو سلاح حقيقى فى معركة الدولة ضد الاٍرهاب، يتفرغ تقريبا للهجوم عليه وتشويهه والتقليل من قدره وتأثيره".

 

وأضاف الباز: "هيكل لا يكف عن بث روح الإحباط فى جموع الصحفيين، والإشارة إلى أنه لا أحد يقرأ الصحف أو يشاهد التليفزيون، وهو ما يمكن أن يؤثر فى صناعة الإعلام سلبيا، فلماذا يدفع المعلنون للصحف أو القنوات إذا كان لا يقبل عليها أحد؟"، واختتم الباز: "نصيحة لأسامة هيكل التزم الصمت فهو أنفع وأجدى، وإلا فيمكنك أن تبحث عن وظيفة أخرى تناسب قدراتك فى التنظير الفارغ".

 

وكانت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام نقلت تصريحات لوزير الدولة للإعلام: "أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام: الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالى 60 أو 65% من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التليفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة