خالد صلاح

مزادات بملايين الدولارات رغم أنف كورونا.. ألماسة وردية يصل سعرها إلى 38 مليون دولار.. لوحة من زمن الحرب الأهلية الإسبانية للرسام سلفادور دالى بـ12.7 مليون دولار.. ونسخة نادرة لمسرحيات شكسبير بـ9.9 مليون دولار

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م
مزادات بملايين الدولارات رغم أنف كورونا.. ألماسة وردية يصل سعرها إلى 38 مليون دولار.. لوحة من زمن الحرب الأهلية الإسبانية للرسام سلفادور دالى بـ12.7 مليون دولار.. ونسخة نادرة لمسرحيات شكسبير  بـ9.9 مليون دولار مزادات بملايين الدولارات رغم أنف كورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تمنع جائحة كورونا التي ضرب العالم في البلدان الغربية، إيقاف صالات المزادات الشهيرة عن بيع قطع جواهرها النفسية بمبالغ تفوق ملايين الدولارات، ليتصارع هواة جمع تلك المقنيات عليها، في ظل أزمة مالية طاحنة فرضها الوباء على العالم خلال من أول النصف الثانى من العام الحالي.

ألماسة وردية نادرة للبيع والسعر المتوقع 38 مليون دولار

لعل أكثر المقتنيات سعرا وقيمة أعلن عنها، وهو ما كشفت عنه دار سوثبي للمزادات ، وهى ألماسة شديدة الندرة بلون وردي ومسحة بنفسجية من المتوقع أن يصل سعرها إلى 38 مليون دولار عندما تُعرض للبيع في مزاد يوم 11 نوفمبر المقبل.

ألماسة وردية
ألماسة وردية

وأصبحت الجوهرة ذات الشكل البيضاوي، والتي تم استخراجها في روسيا وسميت باسم الباليه الروسي "روح الورد"، أكبر جوهرة من نوعها تُعرض في مزاد.

وزاد الإقبال من قبل أثرياء العالم على الأحجار الكريمة الملونة في السنوات الأخيرة.

وأضافت دار سوثبي أن الألماسة، التي استخرجتها شركة (ألروسا) الروسية والبالغ حجمها 14.83 قيراط، تم اقتطاعها وتشكيلها من أكبر بلورة ماسية وردية يتم العثور عليها في روسيا على الإطلاق وتعرض الجوهرة في هونج كونج وسنغافورة وتايبه قبل عرضها في المزاد بجنيف في 11 نوفمبر.

 

لوحة للرسام سلفادور دالى معروضة بـ 12.7 مليون دولار

يعرض دار المزادات العالمية بونهامز فى لندن، تحفة "زوجان برؤوس مليئة بالغيوم"، لسلفادور دالى، ، التى رسمها عام 1937 أثناء اندلاع الحرب الأهلية الإسبانية، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض هذا العمل، وستبدأ المزايدة بسعر يقدر بين 7 و 10 ملايين جنيه إسترليني "ما بين 7.9 و 12.7 مليون دولار".

لوحة سلفادور دالى
لوحة سلفادور دالى

ورسمت هذه اللوحة فى ذروة الفترة السريالية فى مسيرة الفنان، فى خضم الحرب الأهلية الإسبانية.

نسخة نادرة لمسرحيات شكسبير بـ 9.9 مليون دولار

عرضت دار كريستيز للمزادات في نيويورك، كتاب نادر يجمع الأعمال المسرحية للكاتب وليام شكسبير، ويعود لعام 1623 في مزاد بمبلغ قياسي بلغ 9.9 مليون دولار، ولم تعرف بعد هوية مشتري النسخة النادرة.

شكسبير
شكسبير

 

مجلد شكسبير داخل فاترينة عرض خاصة للحفاظ عليها
مجلد شكسبير داخل فاترينة عرض خاصة للحفاظ عليها

 

مسرحيات شكسبير النادرة يطلق عليها المطوية الأولى
مسرحيات شكسبير النادرة يطلق عليها المطوية الأولى

والكتاب المعروف عالميا باسم "المطوية الأولى"، يضم مسرحيات شكسبير، البالغ عددها 36 مسرحية، وهذه واحدة من ست نسخ كاملة معروف أنها بحيازة أشخاص أو مؤسسات خاصة وكانت التوقعات تشير إلى أنها ستباع بسعر يتراوح بين أربعة وستة ملايين دولار وأشارت دار المزادات إلى أن الثمن القياسي السابق لنسخة من أعمال شكسبير بلغ نحو 6.2 مليون دولار في 2001.

صقر من سلالة "الشاهين" يتجاوز الـ170 ألف دولار فى مزاد بالسعودية

فى أضخم عملية بيع من نوعها على الإطلاق، زاد سعر صقر صغير فى السعودية عن 170 ألف دولار فى مزاد سنوى ينعقد على مدار 45 يوما للطير الجارح ذى المكانة المرموقة فى دول الخليج وقال منظمو المزاد في نادي الصقور السعودي في بيان إن الطائر تم بيعه يوم الثلاثاء بمبلغ 650 ألف ريال سعودي (173 ألف دولار) بسبب سماته الفريدة وندرته.

الصقر فى المزاد
الصقر فى المزاد

ووصف النادي البيع بأنه الأكبر على الإطلاق على مستوى العالم لطائر من سلالة الشاهين الصغيرة وأوضح النادي أن الصقر الذي يبلغ وزنه 1.1 كيلوجرام، تم اصطياده في البرية بحفر الباطن شمال شرق السعودية.

وبدأ المزاد في 3 أكتوبر ويمتد حتى 15 نوفمبر، وينظمه نادي الصقور السعودي الذي تأسس عام 2017 بدعم من الحكومة بهدف الحفاظ على النشاط الذي يمثل تراثا قديما للبلاد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة