خالد صلاح

مصر الحلوة.. قرية تونس بالفيوم مقصد عشاق الطبيعة وزيارتها فى الشتاء وقت مثالى

السبت، 17 أكتوبر 2020 08:00 م
مصر الحلوة.. قرية تونس بالفيوم مقصد عشاق الطبيعة وزيارتها فى الشتاء وقت مثالى قرية تونس-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز قرية تونس بالفيوم باحتوائها على مناظر طبيعية خلابة استطاعت أن تجذب العديد من السياح وعشاق الجمال الطبيعى من كافة أنحاء الأرض، لزيارتها والتجول بداخلها لمشاهدة الأشجار والنباتات مختلفة الألوان والتمتع بجمالها.

رقصة التنورة
رقصة التنورة
 
وتبعد القرية حوالى 60 كيلو مترا عن مدينة الفيوم وتشتهر قرية "تونس" بالفيوم ببحيرة قارون الواقعة بين الأشجار والنباتات المختلفة وصحراء شمال البحيرة، التى تتحول للون الذهبى عند شروق الشمس، واستطاع جمالها الطبيعى أن يلفت نظر السويسرية أيفيلين بوريه التى وقعت فى غرام القرية من أول نظرة، وقررت أن تقيم فيها حتى أخر عمرها، كما أقامت ورشة بمنزلها لتعليم الأطفال صناعة الفخار.
 
مبنى
مبنى

 

 

خزف
خزف

 

ويعد الشتاء موسمًا مثاليًا لزيارة القرية، حيث يمكن للزائر التجول وهو وعائلته داخل القرية التي تتسم بالجمال الطبيعى والبساطة، و التقاط الصور التذكارية فى مختلف أنحاء القرية، ومشاهد منازلها ومبانيها المعمارية المميزة، وقضاء بعض الوقت فى التنزه مع أفراد الأسرة ومشاهدة بحيرة القرون.

أحد المبانى
أحد المبانى
أعمال فنية
أعمال فنية

 

ويمكن لزوار قرية "تونس" ممارسة رياضة ركوب الخيل من خلال تأجير الخيل من الاسطبلات المختصة داخل القرية، وزياة معالم القرية المختلفة مثل شلال وادي الريان، وبيوت الطين الأثرية، والأزقة الحجرية، ومتحف القرية، وغيرها من الأماكن المهمة.

أحد الشوارع
أحد الشوارع

وبداخل قرية "تونس" يوجد محلات تجارية لبيع الخزف وخاصة محل السيدة السويسرية، لشراء بعض المنتجات وإهدائها لبعض الأصدقاء والأقارب، كما يمكن مشاهدة العروض الموسيقية والفنية المختلفة داخل القرية، والقيام بجولة بحرية بقارب داخل بحيرة قارون للاستمتاع بجمال البحيرة والهدوء الذى تتمتع به المنطقة.

أحد البائعين
أحد البائعين

ويمكن الجلوس بين النباتات الخضراء وممارسة تمارين اليوجا للشعور بالاسترخاء والراحة، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان، ليعود من عطلته متأهب للعمل. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة