خالد صلاح

نيويورك تايمز: ترامب يزور ولاية ويسكونسن بالتزامن مع أسوأ اندلاع لكورونا

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:51 م
نيويورك تايمز: ترامب يزور ولاية ويسكونسن بالتزامن مع أسوأ اندلاع لكورونا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب سيسافر إلى ولاية ويسكونسن اليوم السبت، للمشاركة فى تجمع حاشد فى مقاطعة روك، وهى واحدة من عشرات المقاطعات فى الولاية التى طغى عليها الارتفاع القياسى فى عدد الحالات خلال الأسبوع الماضى.

 

وأضافت الصحيفة، إن قرار ترامب المضى قدمًا فى التجمع بجانيسفيل، والذى تم تأجيله بعد دخول الرئيس المستشفى لتلقى علاج Covid-19 هذا الشهر، يضرب عرض الحائط بالتحذيرات المتكررة من فريق العمل المعنى بفيروس كورونا بالبيت الأبيض، والذى حث المسئولين فى ولاية ويسكونسن الشهر الماضى ومرة ​​أخرى هذا الأسبوع للتصدى للتجمعات الاجتماعية الكبيرة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن التحذيرات جاءت فى تقرير أسبوعى أرسله فريق العمل إلى الحكام ولم يتم نشره علنًا، حث فريق العمل المسئولين في ولاية ويسكونسن فى تقرير صدر 27 سبتمبر حصلت عليه صحيفة "نيويورك تايمز"، على "زيادة تدابير التخفيف من التباعد الاجتماعى إلى أقصى حد ممكن حتى تنخفض الحالات".

 

وحذر تقرير فريق عمل آخر أرسل هذا الأسبوع من أن ولاية ويسكونسن ظلت في "المنطقة الحمراء" مع رابع أعلى معدل للحالات الإيجابية للفرد فى البلاد، وأن الفشل فى الحد من التجمعات الكبيرة قد يؤدي إلى "الوفيات التي يمكن الوقاية منها".

 

أبلغ المسئولون في ولاية ويسكونسن عن أكثر من 4160 حالة جديدة يوم الجمعة ، وهو رقم قياسي ليوم واحد ، وفقًا للبيانات التي جمعتها صحيفة نيويورك تايمز. تضيف الولاية أيضًا وفيات جديدة بوتيرة قياسية ، مسجلة 135 في الأيام السبعة الماضية وحدها.

 

يقول مسئولو الولاية إنهم يقومون بتحديث نظام الكمبيوتر الخاص بهم ولا يخططون لنشر بيانات العدوى الجديدة مرة أخرى حتى يوم الثلاثاء ، مما يقطع القدرة على تتبع حجم تفشي المرض.

 

وأوضحت الصحيفة أن ولاية ويسكونسن كافحت لاحتواء تفشي المرض الأخير بسبب عدد من الدعاوى القضائية التي تتحدى أوامر الحاكم توني إيفرز التي تهدف إلى الحد من التجمعات وتشجيع الناس على البقاء في منازلهم. وأوضحت الصحيفة أن إيفرز هو ديمقراطي على خلاف مع الهيئة التشريعية التي يسيطر عليها الجمهوريون.

 

ومنع يوم الأربعاء ، قاضي المقاطعة أمرًا كان يقيد تناول الطعام في الأماكن المغلقة في معظم المطاعم والحانات إلى 25 بالمائة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة