خالد صلاح

"ولادكم فى عينينا".. رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب.. طارق شوقى: مركز إلكترونى لتلقى الشكاوى والطلبات عبر "الواتس آب".. ورضا حجازى: إجراءات حماية الطلاب من كورونا "أحسن من اللى فى البيت".. صور

السبت، 17 أكتوبر 2020 10:55 ص
"ولادكم فى عينينا".. رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب.. طارق شوقى: مركز إلكترونى لتلقى الشكاوى والطلبات عبر "الواتس آب".. ورضا حجازى: إجراءات حماية الطلاب من كورونا "أحسن من اللى فى البيت".. صور أول أيام العام الدراسى الجديد
كتب محمود طه حسين تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في اليوم الأول لانطلاق العام الدراسى الجديد وسط إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أرسلت وزارة التربية والتعليم عدد من رسائل الطمأنة على لسان الوزير الدكتور طارق شوقى، و الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين، ففي البداية استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة (فيديو) للطلاب وأولياء الأمور، استعدادات الدولة للعام الدراسي الجديد 2021/2020، والخطوات التي اتخذتها الوزارة لإدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة، وكذلك شرح مصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهزه الوزارة تحسبًا لأى ظروف استثنائية.
الالتزام بارتداء الكمامات
الالتزام بارتداء الكمامات
 
وقال طارق شوقي، إن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي، لافتا إلى أنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلاً عن توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.
مكان مخصص لالقاء الكمامات المستعمله
مكان مخصص لالقاء الكمامات المستعمله
 
وتحدث وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو، عن مصادر التعلم التي سيتبعها الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، وجاءت كالتالي:
 
-الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيكون لهم الأولوية في الحضور بالمدرسة لأن نظام التعليم الجديد 2.0 يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.
 
-الصفوف من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم توفير 3 محطات تلفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلاً عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت.
 
- الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي.. في هذه المرحلة وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم بالإضافة إلى أجهزة التابلت والذي سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.
 
عمليه الكشف الحراري على الطلبه
عمليه الكشف الحراري على الطلبه
 
وأعلن وزير التربية والتعليم عن إنشاء منصة جديدة باسم "منصة التعليم المصري" وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.
 
وتابع: "كما تم إنشاء مركز إلكتروني لتلقي الشكاوى والطلبات عبر خدمة الواتس آب والطلبات من 9 صباحًا إلى 5 مساءً عبر الرقم 01148970610، وسيتم الرد والتفاعل من خلال قيادات الوزارة مع جميع الشكاوى".
 
وتطرق الوزير للحديث حول القنوات التعليمية والتي سيتم إطلاقها رسميًا يوم الأحد 18 أكتوبر تحت اسم "مدرستنا" عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500 - معامل تصحيح الخطأ 5/6، وسيتم الإعلان عن جدول البث للطلاب، عبر "منصة التعليم المصري" فضلاً عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس. 
 
وقدم وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو، نماذج من الدروس التعليمية والتي سيتم إذاعتها للصفوف الدراسية المختلفة عبر القنوات التعليمية "مدرستنا"، والتي ستنطلق يوم الأحد 18 أكتوبر 2020.
 
وأعلن شوقى، عن أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلاً عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطورا مهما في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.
 
 وتحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية HTTP://lms.ekb.eg وهي منصة تضم مصادر تعلم رقمية عديدة لطلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن إضافة مواد باللغة الفرنسية عبر المنصة، ويتم تحديث المنصة بصفة مستمرة، كما تم تزويدها بالكتب الدراسية.
 
 كما أشار شوقي، إلى مكتبة الدروس الإلكترونية التفاعلية والتي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن إطلاق قناة تلفزيونية تعليمية لطلاب الثانوية العامة، وأخرى لطلاب التعليم الفني.
 
 ولفت الوزير إلى المنصات الإلكترونية المختلفة والتي أطلقتها الوزارة لخدمة أبنائنا الطلاب ومساعدتهم في التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي: "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج أسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية". 
 
 واختتم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمته، بتوجيه رسالة للطلاب، متمنيًا لهم التوفيق خلال العام الدراسي الجديد، مع ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
وفى مدرسة المدينة الجامعية الابتدائية بالدقى، استمع الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين خلال تفقده المدرسة إلى تفاصيل إعادة توزيع الطلاب على الفصول وفق خطة الوزارة للحضور بما يتوافق مع تحقيق التباعد بين الطلاب.
 
وتحدث نائب الوزير مع أولياء الأمور؛ قائلاً:"أولادكم فى عنينا والإجراءات الاحترازية أقوى من اللى موجودة فى بيتكم، هناك تعقيمات وأدوات حماية للطلاب على أعلى مستوى"
 
وعلق الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم على أول يوم من بدء العام الدراسى، قائلاً: بداية قوية وهناك أنشطة تتم لرفع اللياقة البدنية عند الطلاب، كما أن هناك التزام من الطلاب بالزى المدرسى، موضحا أن المناهج سيتم بثها عبر القنوات التعليمية وشرح المناهج بالكامل، كما أن هناك زائرة صحية متواجدة فى المدارس، كما وجه نائب الوزير نصائح للطلاب قائلاً: بلاش يكون فى تزاحم وكل طالب يستخدم أدواته فقط".
 
الكشف الحراري على الطلبه
الكشف الحراري على الطلبه
 وأوضح أن الوزارة والدولة حريصة على صحة أولادها، مشيرا إلى أن هناك خطة كبيرة للتعليم عن بعد تطبق فى المدارس من خلال المنصات الإلكترونية، وكل طالب لديه المصادر الملائمة لسنه، موضحا أن المسافة التباعدية بين كل طالب وزميله لا تقل عن متر مع قياس درجة حرارة الطلاب.
 
وكشف نائب الوزير، أن هناك خطة بديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا ووقف الدراسة والتعليم سوف يستمر من خلال المنصات الإلكترونية، موضحا أن الطلاب الذين بدأوا العام الدراسى حاليا وهم طلاب الصف الأول الإعدادي  يصبحون قيادات فى المستقبل ونسعد بهم.
 
وأكد نائب الوزير لأولياء الأمور، أن من لم يستطع سداد قيمة المصروفات الدراسية من حقه إجراء بحث اجتماعي داخل المدرسة ليتم تسديدها للطالب من خلال المشاركة المجتمعية.. كما شدد علي أن هناك قرارا وزاريا بالسماح بتقسيط المصروفات الدراسية وفقا لتيرمين دراسيين.
 
ووجه نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بالانصراف من أمام مدرسة السعيدية، قائلا: "أولادكم في أيدي أمينة، مفيش داعي للوقوف امام أبواب المدارس، مضيفا: مفيش داعي تعطلوا مصالحكم، مشددا على ضرورة الاهتمام بتوفير معقمات للطلاب، وتوفير صابون داخل حمامات المدرسة".
 
كما وجه الدكتور رضا حجازى رسالة لطلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة فى أول يوم دراسى، قائلا: نظام التقييم الجديد يقوم على الفهم ومش هيجيلك أسئلة نفس اللي موجودة فى الكتاب ولو فهمت ما فى الكتاب هتعرف تحل الامتحان، موضحا أن التابلت للصف الأول الثانوى جاهز للاستلام وهناك كتب تفاعلية ومنصة اسأل المعلم وبنك المعرفة، قائلا: مبسوط بارتداء الطلاب الكمامات وإحنا خايفين عليكم.
الطلاب داخل المدرسه
الطلاب داخل المدرسه
وتابع نائب الوزير: وجهوا أولادكم للمنصات والقنوات التعليمية، وعلى الطالب أن يسجل ملاحظاته على الحصة التى شاهدها فى القنوات التعليمية ويناقش المعلم فيها، كما أنه يجب على المعلمين مشاهدة بث القنوات التعليمية والمدرسة تكمل ما يتم بثه فى القنوات التعليمية، موضحا أن نظم التقييم فى الثانوى العام لن تكون عبارة عن أسئلة مباشرة لأن الوزارة ترغب فى قياس ما تعلمه الطالب فعليا.
 
وقال نائب الوزير للطلاب: كونوا عند حسن ظن اهاليكم ومعلميكم، فيما شارك نائب الوزير الطلاب فى تحية العلم والنشيد الوطنى.
الشرطه المدرسيه
الشرطه المدرسيه
 
وتفقد حجازى، دورات المياه الخاصة بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، موجها بضرورة توافر أدوات التعقيم للطلاب حافظا على النظافة العامة للحماية من فيروس كورونا، موجها رسالة لطلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة فى أول يوم دراسى، قائلا : نظام التقييم الجديد يقوم على الفهم ومش هيجيلك أسئلة نفس اللي موجودة فى الكتاب ولو فهمت ما فى الكتاب هتعرف تحل الامتحان والسؤال، موضحا أن التابلت للصف الأول الثانوى جاهز للاستلام وهناك كتب تفاعلية ومنصة أسأل المعلم وبنك المعرفة، قائلا: :مبسوط بارتداء الطلاب الكمامات واحنا خايفين عليكم".
 

الكشف الحراري
الكشف الحراري

طابور أول يوم دراسى  (1)
طابور أول يوم دراسى (1)

 

لوحه تعريفيه بقيروس كرونا
لوحه تعريفيه بقيروس كرونا

رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (1)
رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (1)

رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (2)
رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (2)

رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (3)
رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (3)

رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (4)
رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (4)

رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (5)
رسائل طمأنة من التعليم لأولياء الأمور والطلاب (5)
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة