أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أخطاء ما تقعيش فيها مع خطيبك عشان تحافظى على علاقتكم.. محدش بيتغير بعد الجواز

السبت، 17 أكتوبر 2020 08:00 ص
5 أخطاء ما تقعيش فيها مع خطيبك عشان تحافظى على علاقتكم.. محدش بيتغير بعد الجواز الخطوبة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحفاظ على العلاقة العاطفية أو الارتباط مهمة تقع على عاتق طرفيها، إلا أن للمرأة دورًا كبيرًا في ذلك، نظرًا لرقة مشاعرها مقارنة بالرجل، وهناك بعض الأخطاء التي تشترك الكثير من الفتيات في الوقوع فيها دون حرص مع الخطيب أو الحبيب، مما يؤدي لخسارتهن لشريك حياتهن والشعور بالحزن الشديد على فشل علاقتهن العاطفية، وقد نشر موقع مجلة " ellearabia" بعض الأخطاء التي يجب عليهن تجنبها للحفاظ على الحبيب.

الارتباط
الارتباط

تجاهل المشكلة

يفضل البعض تجاهل وجود المشاكل رغبة في عيش حياة هادئة بعيدة عن التوتر والغضب، الأمر الذي لا يعد حلًا لها، بل مجرد تسكين مؤقت للأزمة ولا تزال المشكلة قائمة، لذا فإن التجاهل ليس حلًا مثاليًا لمشاكلك، ويجب مواجهة الطرف الآخر بأخطائه حتى لا تتراكم بداخلك مشاعر سلبية تجاهه.

الحب
الحب

التهديد بالانفصال

لا تخلو أي علاقة من المشاكل التي يجب البحث عن الطرق الصحيحة لحلها، وإلا أصبحت سببًا قويًا في الانفصال، إلا أن البعض يتعامل مع أية مشكلة طارئة وكأنها سببًا كافيًا لإنهاء العلاقة العاطفية، ويهدد شريك حياته بالانفصال، الأمر الذي يجب التوقف عنه تمامًا.

الخطوبة
الخطوبة

أخطاء الماضي

تتخذ بعض الفتيات خطأ شريك حياتها ذريعة لتذكيره بأخطاء الماضي، الأمر الذي يجلعه يشعر بالغضب منها وقد يجعله يشعر بالندم على دخول تلك العلاقة التي لا يغفر له فيها أي ذنب رغم اعتذاره عنه.

الزواج
الزواج

بخل المشاعر

المشاعر هي أساس الدخول في أية علاقة، لذا فإن التعبير عنها والتصريح بها يكون من الأشياء الضرورية التي تجعل شريك حياتك سعيد معك، فاحذري الانشغل في حياتك اليومية وعم التعبير عن مشاعرك له، أو أن تكوني بخيلة في التعبير عن مشاعرك رغبة في إثارة غضبه أو غيرته، وكذلك الطرف الآخر.

هيتغير بعد الجواز

تلك الجملة التي تسببت في فشل الكثير من الزيجات، وهي رغبة كل طرف في تغيير صفات الطرف الآخر السيئة، ولأن كل منا خلق بشخصية عاش بها عمره كله، يجب أن يعرف الطرف الآخر أن تغييره من الأمور التي تبدو مستحيلة، وأنه يجب أن يتقبله كما هو بعيوبه ومميزاته ولا يحاول تغييرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة