خالد صلاح

الخارجية الأمريكية: من يريد السلام بالشرق أوسط يتوقف عن ببيع السلاح لإيران

الأحد، 18 أكتوبر 2020 08:10 م
الخارجية الأمريكية: من يريد السلام بالشرق أوسط يتوقف عن ببيع السلاح لإيران مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، من بيع الأسلحة لإيران، مشيرا إلى أن الدول التى ترغب فى شرق أوسطى مسالم، لا يجب أن تبيع الأسلحة لطهران، والذى سيكون تحت تصرف أيديولوجيته المتطرفة.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"لا يجب على أى دولة ترغب فى شرق أوسط مسالم أن تفكر فى بيع الأسلحة لإيران/ فكل سلاح يشتريه النظام سيكون تحت تصرف أيديولوجيته المتطرفة، نحن على استعداد لاستخدام السلطات المحلية لمعاقبة الأفراد أو الكيانات المساهمة فى مبيعات الأسلحة هذه".

 

ومن جهة أخرى قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن روسيا والصين تسعيان للتأثير على سياسة واشنطن الخارجية عبر مجموعات ضغط وأخصائيين مستقلين ومراكز تحليلية.

وفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح وزير الخارجية الأمريكى أن الوزارة تطلب من الآن فصاعدا أن تكشف مراكز الفكر والأبحاث وغيرها من منظمات السياسة الخارجية التى ترغب فى التعامل مع الوزارة عن مصادر التمويل الذى تتلقاه من الحكومات الأجنبية، بما فى ذلك الكيانات الفرعية المملوكة للدولة أو التى تديرها الدولة.

ولفت مايك بومبيو إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية على صلة وثيقة مع الأوساط العلمية ومراكز التحليل وخبراء غير حكوميين فى السياسة الخارجية، وذلك من أجل الدفع بمصالح الولايات المتحدة فى الخارج، موضحا أن محاولات الولايات المتحدة لتطوير حوار حر ومفتوح عن حريات اقتصادية وشخصية ومساواة المواطنين فى الحقوق والواجبات، وسيادة القانون والمجتمع المدنى الحقيقي، ستكون ممكنة يوما ما فى أماكن مثل الصين وروسيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة