خالد صلاح

مناقشة "الحريات الدينية والفنون بين السينما والمسرح" فى الأعلى للثقافة

الأحد، 18 أكتوبر 2020 12:30 ص
مناقشة "الحريات الدينية والفنون بين السينما والمسرح" فى الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، أمسية ثقافية بعنوان "الفنون والحريات الدينية.. السينما والمسرح"، والتى تنظم بالتعاون بين لجنتى المسرح برئاسة الدكتور حاتم حافظ، والسينما برئاسة المخرج أمير رمسيس، وذلك اليوم الأحد 18 أكتوبر الحاى، فى تمام السادسة مساء بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

ويدير الأمسية الدكتور محمود نسيم، بمشاركة الناقد الدكتور سيد إمام ويتحدث عن "دور المسرح في التأسيس للحريات الدينية "نظرة تاريخية"، والناقد والكاتب طارق الشناوي ويتحدث عن "كيف اقتربت السينما المصرية إلي تلك المساحة الدراميه في العلاقه مع الأخر" الدين والعقيدة واللون، والناقد الدكتور ياسر علام ويتحدث عن "دور المسرح في مكافحة التطرف ودعم التسامح الدينى.

وتقام الندوة بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، وتطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما تبث الندوة "أونلاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيس بوك وقناتها على اليوتيوب.

كما تقدم لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس ندوة: "أدوات العمل عن بعد غي زمن ما بعد كورونت"، وذلك في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد 18 أكتوبر وتبث أنلاين من خلال برنامج زوم.

ويشارك بها كل من الدكتور محمد حجازي استشاري تشريعات التحول الرقمي، والدكتور محمد خليف استشاري التحول الرقمي وريادة الأعمال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمهندس عمرو فاروق خبير أمن المعلومات، ويدير الندوة المهندس زياد عبد التواب مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمى ومقرر اللجنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة