أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة النشاط البركانى فى كولومبيا يثير قلق سلطات البلاد

الأحد، 18 أكتوبر 2020 04:37 م
زيادة النشاط البركانى فى كولومبيا يثير قلق سلطات البلاد أحد براكين كولومبيا -أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هيئة المسح الجيولوجى لكولومبيا SGC عن زيادة مقلقة فى النشاط الزلزالى لبراكين فى كولومبيا، حيث أظهر بركانا دونا جوانا، ولاس أنيماس، تغييرات تنبه سلطات الزلازل فى البلاد.

 

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أنه فى شهر أكتوبر الجارى هناك زيادة كبيرة فى حدوث الزلازل والطاقة المنبعثة من الزلازل المرتبطة بكسر الصخور، والمصنفة على أنها بركانية، ومن المتوقع أن يحدث 229 حدثا.

 

ويستمر نشاط البراكين على المستوى الأخضر، ولكن ما يستدعى القلق هو أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 141 حدثا زلزاليا يوم الجمعة، معظمها فى الجنوب الغربى من بركان  لاس ميناس، على مسافات مركزية بين 2 و 4 كم من قمته مع أعماق تتراوح بين 3 و5 كم، فيما سجل أقل من 3.2 على مقياس ريختر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم استقرار البركان مستمر منذ 10 سنوات حتى الآن، لذلك من المهم للغاية عدم التعود على سلوكه، والانتباع الى المعلومات الرسمية التى تنشرها هيئة المسح الجيولوجى الكولومبية، وتقول هيئة المراقبة الكولومبية: "تم التأكيد عليه للسلطات فى مقاطعتى كالداس وتوليما، واتخاذ إجراءات متطرفة تركز على عمليات الحد من المخاطر وإدارة الكوارث كإجراءات تمهيدية للنشاط المستقبلى لبركان نيفادو ديل رويز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة