خالد صلاح

أخبار مصر.. طقس غير مستقر يبدأ غدا ويستمر حتى الأحد وتوقعات بسقوط أمطار

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:00 م
أخبار مصر.. طقس غير مستقر يبدأ غدا ويستمر حتى الأحد وتوقعات بسقوط أمطار طقس غير مستقر يبدأ غدا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات، وتوقع البنك الدولى بارتفاع نمو الاقتصاد المصرى إلى 5.8% للعام المالى 2023/2022، وتحذير هيئة الأرصاد الجوية من تقلب حالة الطقس غدا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر..

 

7سنوات حبس وغرامة 200ألف.. الرئيس يصدق على قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 205 لسنة 2020بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر في الجريدة الرسمية.

 

البنك الدولى يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصرى إلى 5.8% للعام المالى 2023/2022

توقع البنك الدولي اليوم، الاثنين، ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 5.8% خلال العام المالي (2023/2022)، وتوقع البنك، في تقرير لأحدث المستجدات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الصادر بعنوان "تعزيز التعاون التجاري : إحياء التكامل الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عصر ما بعد جائحة "كورونا"، نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري بواقع 3.5% خلال العام المالي الحالي (2021/2020)، وهي النسبة ذاتها التي توقعها صندوق النقد الدولي سابقا.

 

وزير الدفاع يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى.. وينقل تحيات الرئيس للقوات المشاركة.. يؤكد: خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبدا ونمتلك أحدث النظم.. ويطالب باليقظة والاستعداد القتالى

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجى التى ستكلف بالعمل فيه، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. 

 

انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحى المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب اليوم

انطلقت اليوم الاثنين فترة الدعاية الانتخابية لمرشحى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والتى تستمر حتى 1 نوفمبر، يقوم خلالها المرشحون بعرض برامجهم الانتخابية على الناخبين وإقناعهم بها، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، الحد الأقصى للإنفاق للمرشحين الفردى فى المرحلة الثانية من الانتخابات 500 ألف جنيه، وفى حالة الإعادة الإنفاق مائتى ألف جنيه.

 

أمين عام مجلس الشيوخ: لجنة اللائحة تبدأ أعمالها فور تشكيلها من "هيئة المكتب"

قال القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود إسماعيل، إنه من المُتوقع إعلان أسماء أعضاء اللجنة الخاصة المنوط بها إعداد اللائحة الداخلية بعد اجتماع هيئة المكتب، في ضوء موافقة المجلس علي تفويض هيئة المكتب في اختيار الأسماء علي أن تنطلق أعمالها فور تشكيلها.

 

رئيس الوزراء داخل بئر أثرى بسقارة لتفقد كشف أثرى كبير قبل إعلان تفاصيله قريبا.. مدبولى يشكر العاملين بالقطاع ويؤكد فخره بالحضارة المصرية.. والعنانى: كل هذه الاكتشافات بأياد مصرية.. وافتتاح 5 متاحف قبل نهاية 2020

فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقهما الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة، وحرص الدكتور مصطفي مدبولي على النزول إلى إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها مع الدكتور خالد العناني والدكتور مصطفي وزيري، لتفقد الكشف والتوابيت التي كشفت بداخل الآبار، وذلك تشجيعا منه لبعثة المجلس الأعلى للآثار.

 

الجريدة الرسمية تنشر تصديق السيسى على قانون تنظيم أعمال القياس والمعايرة (المترولوجيا)

نشرت الجريدة الرسمية، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، علي القانون رقم 203 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم أعمال القياس والمعايرة (المترولوجيا)، والذي وافق عليه مجلس النواب.

 

انطلاق تصويت المصريين بالخارج بماراثون انتخابات النواب.. كل ما تريد معرفته عن طريقة التصويت الصحيحة بالبريد السريع وحالات استبعاد بطاقات الاقتراع.. وعدد المرشحين بدائرتك بالقائمة والفردى.. وإجراءات فرز البطاقات

تجرى الاستعدادت لانطلاق عملية تصويت المصريين بالخارج للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب، والمقررة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلين، وبدأ المصريون بالخارج فى 124 دولة أجنبية وعربية فى طباعة بطاقات الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، على مدار اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء الموافقين 19 و20 اكتوبر الجارى لإرسالها ، وتستمر البعثات فى تلقى الخطابات حتي الساعة التاسعة مساء من يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر2020، وذلك حتى يتمكنوا من إبداء رأيهم فى المرشحين الذين يخوضون السباق الانتخابى فى الدوائر التابعين لها فى الداخل.

 

الرئيس السيسى يصدق على قانون جائزة المبدع الصغير.. قيمتها 200 ألف جنيه بحد أدنى وتُمنح لصغار المبدعين فى مجالات الثقافة والفنون.. القانون تجسيدًا للنصوص الدستورية التى تمنح الحق فى الثقافة وتكفل حرية الإبداع

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القانون رقم 204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير" تمنح سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عاما فى مجالات الثقافة والفنون.

 

الصحة توقع الفحص الطبى على 9 ملايين سيدة بالكشف المجانى عن أورام الثدى

أكدت وزارة الصحة والسكان أن مبادرة صحة المرأة وقعت الفحص الطبى علي 9 ملايين سيدة للكشف المبكر عن أورام الثدى فى جميع المحافظات، ودعت وزارة الصحة اليوم جميع السيدات للنزول للفحص والكشف بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية التى توفر الكشف والعلاج المجانى بأحدث البروتوكولات العالمية.

 

خالد صلاح لـ "أسامة هيكل":مبروك وقفة قنوات المخابرات التركية وأقذر عملاء اسطنبول معاك.. بيردولك الواجب وبيساندوك ضد صحفيين وإعلاميين بلدك.."إحنا بتوع مصر وجيشها وبس.. إصحى يا أسامة جزم ضباط مصر أشرف من كل خاين"

وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير ومجلس إدارة اليوم السابع، كلمة إلى أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، قال فيها: "أكيد أسامة هيكل فرحان إن قنوات المخابرات التركية وأقذر عملاء اسطنبول الخونة واقفين جنبه وبيدافعوا عنه.. مبروك الوقفة الكبيرة اللى عاملينها الزبالة اللى بيشتغلوا بأوامر ضباط تركيا.. بيردولك الواجب اللى عملته وبيساندوك ضد الباز ووائل الإبراشى وخالد صلاح وكل الصحفيين والإعلاميين فى بلدك".

 

المؤسسات الاقتصادية الدولية تؤكد نجاح مصر في التعامل مع أزمة كورونا.. الإجراءات الحكومية ساهمت فى تخفيف آثار الجائحة.. توقعات بانتعاش الاقتصاد عام 2021-2022.. و"الإيكونوميست" تتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي لـ5.3%

على الرغم من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، تستمر تقارير المؤسسات الاقتصادية الدولية في الإشادة بأداء الاقتصاد المصري وكيفية تعامله بنجاح مع تلك الأزمة، ما يعكس مدى الثقة في فعالية وتوازن السياسات الاقتصادية والمالية للدولة، خاصة تلك المرتبطة بإدارة الأزمات الطارئة، فضلاً عن نجاح وتيرة الإصلاح في تنفيذ حزمة من الإصلاحات الجوهرية على الأصعدة كافة، لتعزيز معدلات النمو وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار ومواجهة وتذليل العديد من التحديات، وفي هذا الصدد، أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على بعض النماذج لشهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية بشأن نجاح مصر في التعامل مع أزمة كورونا، وتوقعاتها الإيجابية بتحسن عدد من المؤشرات الاقتصادية.

 

دار الإفتاء توضح حكم أكل وتذوق الأطعمة قبل الشراء.. فيديو

أجرت دار الإفتاء المصرية بثا مباشرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة على أسئلة المتابعين والتى جاء من بينها سؤال نصه: "ما هو جزاء من يأكل ويتذوق أى أكل قبل الشراء؟".

 

الشتاء يقترب.. أولى موجات التقلبات الجوية تبدأ الثلاثاء وتستمر حتى الأحد المقبل.. انخفاض الحرارة من 4 إلى 5 درجات.. أمطار رعدية على السواحل تمتد للقاهرة وشمال الصعيد وتصل لحد السيول على سيناء.. ومنخفض جوى السبب

تتعرض البلاد غدًا الثلاثاء لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، تزداد حدتها بداية من الأربعاء وحتى الأحد القادم ، ويعد هذا أحد سمات فصل الخريف المعروف بعدم بتقلبات الطقس مع انخفاض في درجات الحرارة وازدياد فرص سقوط الأمطار الغزيرة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد بداية من الغد الثلاثاء لفرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل ، لتشتد موجة التقلبات الجوية  من بعد غد الأربعاء، ويصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، وسقوط أمطار غزيرة رعدية على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة وشمال الصعيد، تصل للسيول على سيناء.

 

الأهلى يكشف موقف كهربا من مواجهة الوداد فى إياب نصف نهائى أفريقيا

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى اقترب من إعلان جاهزيته للتواجد فى الحسابات الفنية لمباراة الوداد المغربى، المقرر لها الجمعة المقبل فى إياب نصف نهائى أفريقيا.

 

كاف يطمئن جماهير الأهلى حول موقف الشناوي من الإنذارات قبل مواجهة الوداد

استعلم مسئولو النادى الأهلى من نظرائهم فى الاتحاد الأفريقى عن موقف محمد الشناوى، حارس مرمى الفريق، من الإنذارات قبل مواجهة الوداد المغربى فى إياب دور نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها الجمعة المقبل باستاد القاهرة بعد انتهاء مباراة الذهاب فى الدار البيضاء بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين.

 

"أفريقيا بتتكلم مصرى".. الأهلى والزمالك زعيما القارة السمراء يتألقان فى ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال ويعودان من المغرب بـ"كنز ثمين".. واستاد القاهرة يستعد لاستضافة أول نهائى مصرى خالص فى التاريخ

لا حديث فى القارة السمراء حالياً إلا عن مباراتىّ ذهاب نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، واللتين جمعتا بين الأهلى والوداد المغربى من ناحية، والزمالك والرجاء المغربى من ناحية أخرى، ونجاح العملاقان المصريان فى العودة من المغرب بعد جولة الذهاب بنتائج مميزة جعلتهما يشعران بارتياحية كبيرة قبل جولة الإياب، بعدما نجح القطبان الكبيران وجناحا الكرة المصرية فى وضع قدم بالمباراة النهائية لدورى الأبطال الأفريقى فى نسخته الحالية.

 

24ساعة أفراح فى ميت عقبة بعد الفوز على الرجاء.. 50 ألف جنيه مكافأة للاعبين.. الزمالك يستعيد شخصيته خارج الديار رغم الغيابات ويضع قدماً فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.. وفرجانى ساسى الغائب الحاضر عن القلعة البيضاء

حالة من النشوة تعيشها جماهير الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة، خاصة جماهير الزمالك التى تابعت فوز فريقها على الرجاء المغربى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس بالمغرب فى ذهاب الدور نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، فى مباراة نجح الفارس الأبيض فى قيادتها لبر الأمان رغم الكثير من التحديات التى واجهت الزمالك وكان أبرزها الإصابات والغيابات.

 

بعثة الزمالك تغادر المغرب بعد الفوز على الرجاء فى أبطال أفريقيا.. فيديو

غادرت بعثة الزمالك مطار محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب فى طريق العودة إلى القاهرة بعد خوض مباراة الرجاء المغربى أمس والتى انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف فى ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

 

ساسى يجرى مسحة كورونا وينتظر النتيجة لتحديد عودته من المغرب

أجرى فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، مسحة اليوم على أن تظهر النتيجة الخاصة بها خلال الساعات المقبلة، وقررت بعثة الفريق برئاسة إسماعيل يوسف أن يرافقه فى المغرب إبراهيم عنبة عضو الجهاز الطبى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة