خالد صلاح

أمين عام الأعلى للأثار يكشف تفاصيل الكشف الجديد.. وكواليس زيارة مدبولى

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 07:34 م
أمين عام الأعلى للأثار يكشف تفاصيل الكشف الجديد.. وكواليس زيارة مدبولى وزيرى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن البعثة المصرية نجحت فى إبهار العالم بما نشاهده من اكتشافات أثرية على مدار الفترة الماضية، مشيرا إلى كشف التوابيت الملونة اليوم، يمثل واحد على عشرة من التوابيت الملونة وهو البئر السادس بعمق 10 أمتار.

أضاف وزيرى فى مداخلة فى مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن المجلس الأعلى للآثار فى عيد اليوم لمشاركة رئيس الوزراء اكتشاف البئر فى منطقة سقارة، متابعا: "شعور رائع فى ظل العمل المصرى الخالص وهذه الاكتشافات تتم عن طريق البعثة المصرية".

 

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، زار مساء أول أمس المتحف القومى للحضارة بالفسطاط وظهرت بداية البئر فى منطقة سقارة وتم عرض الفيديو على رئيس الوزراء، وطلب الذهاب لمشاهدة البئر والنزول فيه بنفسه، ليكون للمرة الأولى التى ينزل فيها رئيس وزراء لبئر أثرى.

وأكد مصطفى وزيرى، أنه بعد انتهاء الزيارة حضر وفد من المتحف المصرى وتم نقل التوابيت التى تم اكتشافها إلى المتحف المصرى الكبير وسيتم عرضها بجوار قاعة "خبيئة العساسيف" فى قاعة ستسمى سقارة.

وتابع وزيرى قائلا: "بنهاية هذا العام سيتم افتتاح متحف شرم الشيخ وسيتم تشكيل لجنة لاختيار القطع الأثرية التى سيتم عرضها فى المتحف بناء على موقعه وما يتناسب مع الموقع وطبيعة الزوار، وسيتم الإعلان قريبا عن موعد افتتاح متحف كفر الشيخ وسيتم افتتاح متحف المركبات الملكية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة