خالد صلاح

أول تقلبات الخريف.. طقس غير مستقر يبدأ الثلاثاء ويستمر حتى الأحد.. توقعات بسقوط أمطار على القاهرة والإسكندرية والسواحل الشمالية.. وتحذيرات من شبورة مائية كثيفة..و"الأرصاد" تناشد المواطنين متابعة توقعات الطقس

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 05:30 م
أول تقلبات الخريف.. طقس غير مستقر يبدأ الثلاثاء ويستمر حتى الأحد.. توقعات بسقوط أمطار على القاهرة والإسكندرية والسواحل الشمالية.. وتحذيرات من شبورة مائية كثيفة..و"الأرصاد" تناشد المواطنين متابعة توقعات الطقس طقس سيئ
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من المنتظر أن تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة، فى ظل توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر بداية من غدا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.
 

طقس اليوم الإثنين

و يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء، والرياح نشطة، وطقس حار على شمال وجنوب الصعيد مع شبورة مائية والرياح معتدلة.

كما يتوقع خبراء الأرصاد، شبورة مائية على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كثيفة على مناطق من شمال ووسط سيناء.

و يكون الطقس ليلا مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.
 

الطقس حتى الأحد وحالة عدم الاستقرار


وعن حالة عدم الاستقرار، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة  الطقس خلال الفترة من غد الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 حتى الأحد 25 أكتوبر 2020.

وأكدت هيئة الأرصاد ، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من غدا الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 وحتى يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020 حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية .

وكشفت هيئة الأرصاد ، أن من المتوقع أن تسقط الأمطار يوم غدا الثلاثاء 20  تكون متوسطة على السلوم- سيوة - مطروح - الضبعة ) وتكون خفيفة على الاسكندرية الأربعاء الموافق 21 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية ومناطق من الوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ ) تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا ۔
 

فرص الأمطار الخميس


ومن يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر إلى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية ( السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية . رشيد - دمياط ) ومناطق من الوجه البحري ( البحيرة كفر الشيخ الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية ) و مدن القناة بورسعيد الاسماعيلية - السويس ) والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا ) .

وكشفت الهيئة أنه سيصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية و الوجه البحري وشمال الصعيد .
 

الطقس بالقاهرة الكبرى


 وعن القاهرة الكبرى ( القاهرة - الجيزة - القليوبية) من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة واعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر وحتى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا ، يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة الصغرى العظمی الصغرى القاهرة جنوب سيناء الوجه البحري شمال الصعيد السواحل الشمالية جنوب الصعيد ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف.

 

مناشدات بمتابعة النشرة اليومية


وناشدت هيئة الأرصاد بضرورة متابعة آخر التحديثات التوقعات حالة الطقس يوميا من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي ( 6 أيام )، ومتابعة الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ( https://m.facebook.com/lema.gov.eg)، وكذلك الموقع الرسمي للهيئة الإتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة على التليفونات الآتية : 24646721 24646719 والهيئة العامة للأرصاد الجوية تتمنى السلامة للجميع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة