خالد صلاح

الشتاء يقترب.. أولى موجات التقلبات الجوية تبدأ الثلاثاء وتستمر حتى الأحد المقبل.. انخفاض الحرارة من 4 إلى 5 درجات.. أمطار رعدية على السواحل تمتد للقاهرة وشمال الصعيد وتصل لحد السيول على سيناء.. ومنخفض جوى السبب

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:00 م
الشتاء يقترب.. أولى موجات التقلبات الجوية تبدأ الثلاثاء وتستمر حتى الأحد المقبل.. انخفاض الحرارة من 4 إلى 5 درجات.. أمطار رعدية على السواحل تمتد للقاهرة وشمال الصعيد وتصل لحد السيول على سيناء.. ومنخفض جوى السبب طقس سيئ
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد غدًا الثلاثاء لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، تزداد حدتها بداية من الأربعاء وحتى الأحد القادم ، ويعد هذا أحد سمات فصل الخريف المعروف بعدم بتقلبات الطقس مع انخفاض في درجات الحرارة وازدياد فرص سقوط الأمطار الغزيرة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد بداية من الغد الثلاثاء لفرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل ، لتشتد موجة التقلبات الجوية  من بعد غد الأربعاء، ويصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، وسقوط أمطار غزيرة رعدية على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة وشمال الصعيد، تصل للسيول على سيناء.

 

وقالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لـ اليوم السابع، إن البلاد تتعرض لموجة من عدم الاستقرار بداية من يوم الثلاثاء، وهناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تزداد غزارتها يوم الأربعاء، وتكون رعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى.

 

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر: بدءا من اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل تنخفض درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، وتزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، وتتكون متوسطة وخفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد ، وتكون غزيرة على شمال ووسط سيناء تصل لحد السيول.

 

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة عدم الاستقرار نتيجة فصل الخريف الذى يتسم بموجات حادة وسريعة ، ووجود منخفض جوى في طبقات الجو العليا، يؤدى لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار على هذه المناطق .

 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها أيضاً، انه اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ومن المتوقع غدا الثلاثاء 20 أكتوبر سقوط أمطار متوسطة على "السلوم ، وسيوة، ومطروح ، والضبعة".

 

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع يوم الأربعاء 21 أكتوبر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية " السلوم – سيوة- مطروح – الضبعة – الإسكندرية" ، ومناطق من الوجه البحرى "البحيرة – كفر الشيخ" تمتد متوسطة على باقى محافظات الدلتا.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن المتوقع من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد القادم 25 أكتوبر، إلى احتمال سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية" السلوم – مطروح – سيوة – الضبعة – الإسكندرية – رشيد – دمياط"، ومناطق من الوجه البحرى " البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – المنوفية- الشرقية"، ومدن القناة "بورسعيد – الإسماعيلية – السويس"، والسواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد" الفيوم – بنى سويف – المنيا" مشيرة إلى انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، اعتبارا من الخميس وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

 

أما عن القاهرة الكبرى " القاهرة – الجيزة – القليوبية"، فأكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى بعد غد الأربعاء ، امطار خفيفة إلى متوسطة ، واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر ، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات .

 

ومن المتوقع ان يكون متوسط درجات الحرارة خلال هذه الفترة التالى: القاهرة العظمى من 28 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة، أما الوجه البحرى من 28 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة ، والسواحل الشمالية من 23 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة، أما جنوب سيناء من 31 إلى 33 درجة والصغرى من 23 إلى 24 درجة، وتتراوح في شمال الصعيد من 28 إلى 33 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة، وجنوب الصعيد من 30 إلى 37 درجة والصغرى من 23 إلى 25 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة