خالد صلاح

"الصحة" تكشف خريطة الوضع الوبائى لكورونا مقارنة بدول العالم.. مصر رقم 49 عالميا فى معدلات الشفاء والـ43 فى عدد المصابين.. 1016 إصابة لكل مليون نسمة.. وعلمية كورونا: برتوكول العلاج الجديد يستهدف خفض المضاعفات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 04:12 ص
"الصحة" تكشف خريطة الوضع الوبائى لكورونا مقارنة بدول العالم.. مصر رقم 49 عالميا فى معدلات الشفاء والـ43 فى عدد المصابين.. 1016 إصابة لكل مليون نسمة.. وعلمية كورونا: برتوكول العلاج الجديد يستهدف خفض المضاعفات "الصحة" تكشف خريطة الوضع الوبائى لكورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب المتعافين من كورونا بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية إلى 93.2 %، بعد تسجيل98089 حالة تعافي بالجمهورية.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان أن مصر تحتل المرتبة رقم 18 حول العالم في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين حيث تبلغ نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (5.8%) بعد كل من السويد وبوليفيا وليبريا (6.0%) ويسبق مصر كل من إيران والنيجر وسان مارينو (5.7%) وتأتى اليمن في المرتبة الأولى (29.0%) تليها إم إس زاندام (22.2%) وإيطاليا والمكسيك (10.2%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.
وأضافت وزارة الصحة أنها تحتل المرتبة 49 على مستوى العالم في نسب التعافي من كوفيد 19 في نسبة التعافي (93.2 %) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما تحتل رقم 141 عالميا من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث أن إجمالي الإصابات بمصر لكل مليون نسمة (1016 / 1مليون) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.
 
وأوضحت وزارة الصحة أن مصر تحتل المركز 43 عالميا في عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.
 
ومن جانبه قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لــ "اليوم السابع" إن وزارة الصحة والسكان الدولة استعدت بخطة كبيرة لمواجهة عدوى الأنفلونزا والكورونا في فصل الشتاء مؤكدا أن خطة المدارس لمواجهة فيروس كورونا تضمن الحماية الكاملة لكل الطلاب مشيرا إلى أنه سيتم الإبقاء على مستشفيات العزل بالكامل خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن مستشفيات الفرز تستقبل جميع المواطنين مع تقديم الرعاية الطبية لهم.
 
وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أنه تم الانتهاء من تعديل البرتوكولات العلاجية للمصابين بكورونا في مستشفيات العزل بالجمهورية مؤكدا أن البرتوكولات الجديدة تستهدف الدفع بنسب الشفاء إلى أي المعدلات مع تقليل فرص الدخول في مضاعفات مؤكدا أنه تم تدريب الأطباء على البرتوكولات الجديدة بعد اعتمادها مضيفا أن لقاح الأنفلونزا متوفر ودعا المواطنين للمشاركة في التجارب السريرية لحسم فاعلية ومأمونية لقاح كورونا الصيني على الجنس المصري.
 
وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
رحلة مواجهة الدولة لفيروس كورونا فى 8 شهور.. الرئيس خصص 100 مليار للتعامل مع تداعيات كوفيد 19.. تخصيص 320 مستشفى و53 معملا متخصصا لإجراء التحاليل بالمجان..واجراء تجارب للكشف عن فاعليات اللقاح للفيروس 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة