خالد صلاح

حتي لا تصاب بالأنفلونزا وكورونا.. 12 خطأ تجنبوها فى الشتاء.. "وليد كلينيك"

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:02 م
حتي لا تصاب بالأنفلونزا وكورونا.. 12 خطأ تجنبوها فى الشتاء.. "وليد كلينيك"
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يقدمه الزميل وليد عبد السلام علي تليفزيون اليوم السابع الاثنين من كل اسبوع عن الأخطاء الشائعة في فصل الشتاء التى يتعرض لها الجميع وتعرضهم للإصابة بالأنفلونزا والكرونا بوصفها مرضا يتشابة في الأعراض مع الإنفلونزا.

ويؤكد مسئول الملف الطبي باليوم السابع، عبر برنامجه وليد كلينيك، أن ارتكاب هذه  الأخطاء  يمكن أن يكون عرضة لإصابة المواطنين بالانفلونزا والكورونا وغيرها من الأمراض الأخرى التى تكثر في فصل الشتاء مثل البرد والسعال، والحساسية.

 وتتضمن الأخطاء عدم شرب كمية كافية من الماء بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة فضلا عن الحصول علي التطعيمات الدورية التى ترفع قدرة الجهاز المناعى علي مواجهة الأمراض

وتشمل الأخطاء الاستحمام بماء ساخن لفترة طويلة أثناء الشتاء والذى يؤدي في الواقع إلى تجفيف وإتلاف خلايا ااجلد ويسبب التهاب الجلد، وجفافه، واحمراره.

  ويأتى ضمن الأخطاء الشائعة الأكل بشراهة هو أمر شائع خلال أشهر البرد، لأنه خلال فصل الشتاء، يحرق الجسم مزيد من السعرات الحرارية لمحاربة البرد، هذه العملية، تجعلنا نستهلك المزيد من الأطعمة مث الشيكولاتة الساخنة والأطعمة المحملة بالسعرات الحرارية ما يعرضنا للإصابة بالسمنة.

 ومن الأخطاء التي تشير اإيها الحلقة  تجنب الخروج من المنزل حيث تمنعنا البرودة الشتوية من الخروج، وبدلاً من ذلك، نقضي المزيد من الوقت في المنزل فى بيئة دافئة، هذا يجعلنا غير نشيطين، وكسالى، ويزيد من مخاطر السمنة، وزيادة الوزن ويرفع فرص الإصابة بالأمراض.

وعن فكرة العلاج الذاتى التى تعد من الأخطاء الكبرى قال وليد عبد السلام أن  من الأخطاء الشائعة الإصابة بالمرض خلال فصل الشتاء يجعلنا نلجأ للعلاج الذاتى بدلا من الذهاب للطبيب وهو ما يقد يدخل المريض في مضاعفات صحية كبيرة لأمراض مثل الإنفلونزا أو الكورونا خاصة انها متشابهة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة