خالد صلاح

ماكرون يؤكد استمرار التزام فرنسا بالوقوف إلى جانب العراق فى محاربة الإرهاب

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:25 م
ماكرون يؤكد استمرار التزام فرنسا بالوقوف إلى جانب العراق فى محاربة الإرهاب ماكرون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن فرنسا مستمرة في التزامها بالوقوف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

وفى وقت سابق أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، حرص العراق على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة وتوفير الظروف الصحية والمناسبة للاستثمار، مشيرا إلى أن حملة مواجهة وتطويق الفساد الإداري "بدأت تؤتي ثمارها".

وذكر مكتب الكاظمي - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - أن "الكاظمي التقى عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية، وذلك على هامش جولته الأوروبية الحالية التي بدأت من العاصمة الفرنسية باريس".

وأشار الكاظمي، بحسب البيان، إلى مستوى التحديات التي يواجهها العراق بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا وانخفاض عائدات النفط، مبيناً عزم الحكومة على تحويل هذه التحديات إلى فرصة نجاح ينطلق منها الاقتصاد العراقي نحو تحوّل جذري في تقليل الاعتماد على الصادرات النفطية.

ونوه الكاظمي إلى الورقة البيضاء الإصلاحية التي تبنتها الحكومة، والتجاوب الذي لاقته، ما تضمنته من إصلاحات اقتصادية وإدارية، فضلاً عن اشتمالها على تقليل النفقات الحكومية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة