خالد صلاح

مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب متوقعة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 10:31 م
مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب متوقعة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السودانى
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هبة القدسي، مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن، إن خطوة رفع اسم دولة السودان من قائمة الإرهاب كانت متوقعة بعد التطبيع بين إسرائيل والبحرين والإمارات.
 
وأضافت هبة القدسي، خلال لقائها عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أنه كان هناك محادثات في الدولة الأمريكية بدفع السودان لـ 335 مليون دولار لمتضرري الإرهاب، والان الأمور تسير بشكل جيد بقرار تنفيذي من قبل الرئيس ترامب، بشرط دفع المبلغ المطلوب.
 
وتابعت: هذا المبلغ قررته المحكمة الفيدرالية لحكومة السودان، وهو مقرر نهائية من قبل المحكمة الأمريكية، لافتة إلى أن هناك بعض المغازلة السياسية باصرارهم على مزيد من التعويضات لأسر الضحايا، ورغبة في الإسراع على تطبيق التطبيع بين السودان وإسرائيل، وفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 
وأردفت: أن هناك مؤشرات كثيرة يمكن تحليلها، منها القضايا المتعلقة بالتطبيع الفعلي، مؤكدة أن هناك خطوات متسارعة للإدارة الأمريكية بأنها تسعى للسلام، والمزيد من التطبيع بين الدول وإسرائيل، وتحقيق انجاز للولايات المتحدة الأمريكية بتحقيق مزيد من الإنجاز والسلام.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة