خالد صلاح

نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. الزمالك يفوز على الرجاء المغربى.. إطلاق قناة تعليمية لابتدائى وثانوى 15 نوفمبر.. وزيادة الجامعات الأهلية لـ 15.. وطقس اليوم طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:16 ص
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. الزمالك يفوز على الرجاء المغربى.. إطلاق قناة تعليمية لابتدائى وثانوى 15 نوفمبر.. وزيادة الجامعات الأهلية لـ 15.. وطقس اليوم طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة شروق وجدي وهشام عبد التواب
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة التى حدثت على مدار اليوم سواء المحلية أو الدولية.

وبدأت النشرة باجتماعات الرئيس السيسي، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 15 جامعة على مستوى الجمهورية، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالى وعدد من المسئولين، والذى تناول الموقف التنفيذي لإنشاء الجامعات الجديدة الأهلية، والدولية، والتكنولوجية على مستوى الجمهورية، والمخطط المستقبلي لاستشراف احتياجات مصر في قطاع مؤسسات منظومة التعليم العالي حتى عام 2050 وفق الهرم السكاني للدولة.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة التسهيلات الممكنة الخاصة بإجراءات التعاقد للحصول على وحدات "المجمعات الصناعية"، بما في ذلك بإنهاء كافة التراخيص والإجراءات الإدارية، وإصدار السجل التجاري للمتعاقدين، فضلاً عن تقديم التسهيلات الائتمانية للتمويل ولشراء الآلات والمعدات، وذلك بهدف دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من المسئولين، لمتابعة مشروعات المبادرات الرئاسية بشأن توفير فرص العمل، خاصةً المجمعات الصناعية على مستوى محافظات الجمهورية.

نشرة حصاد
نشرة حصاد

 

كما تناولت النشرة خبرا حول استئناف مجلس الشيوخ جلساته فى 29 نوفمبر المقبل، وذلك بعد أن رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، الجلسة العامة بعد الانتهاء من جدول أعمال الجلسة الافتتاحية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية انتخاب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيسا لمجلس الشيوخ ، وكذا انتخاب كلا من المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول للمجلس ، والنائبة فيبي فوزي وكيل ثاني.

ووافق مجلس الشيوخ، مبدئيا على تشكيل لجنة خاصة لإعداد اللائحة الداخلية للمجلس، مع تفويض هيئة المكتب فى اختيار أعضائها.

أيضا قال عمرو نبيل أحد النواب الذين عاونوا الفريق جلال هريدي في مجلس الشيوخ اليوم في إدارة الجلسة الافتتاحية، فى تصريحات خاصة لـ تليفزيون اليوم السابع ، ان وجود اثنين من الشباب اليوم فى رئاسة جلسة مجلس الشيوخ الأولى ، يأتى فى إطار تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاعتماد على الشباب وتحملهم للمسئولية ، كما أنها رسالة قوية بأن الدولة تعتمد على الشباب ، مضيفا ، انه يتوقع أن يكون القادم أفضل للشباب ، مؤكدا ان الشباب مؤهل وجاهز للعمل فى أى مكان يتم تكليفهم به ، وأنهم سيبذلون كل طاقاتهم ليثبتوا أنهم على قدر المسئولية.

أما عن الانتخابات البرلمانية، قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن فترة الصمت الدعائى بدأت اعتبارا من اليوم ، تمهيدا لإجراء انتخابات المصريين المقيمين خارج مصر، التى تبدأ بإجراء طباعة بطاقات التصويت والادلاء بالصوت وإرسالها لمقر البعثة الدبلوماسية والمحدد له يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 19 و20 أكتوبر.

وأضاف أنه على الناخب أن يلتزم بإرسال خطاب التصويت بالبريد الحكومى المستعجل خلال اليومين المشار إليهما بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى، ثم يعقب ذلك ثلاثة أيام لاستقبال البعثات الدبلوماسية خطابات التصويت وهى أيام 21 و 22 و 23 أكتوبر الجاري، والتى تقتصر على استقبال الخطابات فقط.

كما تضمنت نشرة الحصاد خبرا حول حرص عدد من قيادات وزارة الداخلية على اصطحاب أبناء الشهداء من منازلهم وتوصيلهم للمدارس الخاصة بهم، في ذات السياق، بادرت وزارة الداخلية بسداد المصروفات المدرسية لغير القادرين ، وواصلت شوادر ومنافذ "كلنا واحد" المقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم ، حيث أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد"، للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة برفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

 

وكذلك خبرا حول ما قال الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم ، من إن قناة مدرستنا يتم بثها على "النايل سات" ، وسوف يبدأ إرسال قناة موازية ، لمقررات الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي والمرحلة الثانوية يوم 15 نوفمبر  وكذلك قناة ثالثة للتعليم الفني في منتصف نوفمبر 2020 .

وأشار وزير التعليم إلى أنه يمكن حاليا مشاهدة محتوى المواد التعليمية للمواد الأساسية من الصف الرابع الإبتدائى حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية على قناة "مدرستنا".

وعربيا..عقدت مجموعات العمل المشتركة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل اليوم، عدداً من الاجتماعات لبحث مجالات التعاون المشترك في ضوء إعلان تأييد السلام الذى تم التوقيع عليه في العاصمة الأمريكية واشنطن في سبتمبر الماضي.

وتعمل مجموعات العمل على نقاشات موسعة لوضع أطر التعاون الثنائي بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل في العديد من المجالات، وتحديد القطاعات الحيوية والهامة التي من شأنها أن تؤسس لقاعدة من التعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.

أما عالميا..قالت إذاعة (أوروبا 1) ، إن فرنسا تستعد لطرد 231 أجنبيا مدرجين على قائمة المراقبة الحكومية للاشتباه في أنهم يتبنون معتقدات دينية متطرفة، وذلك بعد يومين من قيام روسي مسلم متشدد بقطع رأس أحد المعلمين.

هذا وتعرضت حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون للضغط من الأحزاب المحافظة واليمينية المتطرفة لاتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه غير الفرنسيين الذين يُنظر إليهم على أنهم يشكلون تهديدا أمنيا.

رياضيا... حقق فريق الزمالك فوزاً مُثيراً على الرجاء المغربي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وبذلك يقترب الأبيض من الصعود لنهائي دوري أبطال أفريقيا ، حث سيكون الحسم في لقاء العودة يوم السبت المقبل بمصر.

نشرة الحصاد
نشرة الحصاد

 

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس ونختتم حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وطقس حار على شمال وجنوب الصعيد.

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الاثنين: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة