أكرم القصاص - علا الشافعي

الأعلى للآثار: عثرنا على آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت بسقارة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 07:54 م
الأعلى للآثار: عثرنا على آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت بسقارة مصطفى وزيرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتى أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وقال "وزيري" في مداخلة هاتفية على فضائية TeN، مساء اليوم الاثنين، إنه يوجد عشرات التوابيت لم يتم الكشف عنها، وخلال أسابيع سيتم إعلان عن النتائج كاملة، مشيرا إلى أن زيارة رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي للبعثة المصرية والمشاركة في فرحة الباحثين كان شرفا لنا جميعاً.

واستطرد "وزيري": "الكشف حتى الآن يتضمن 59 تابوتا خشبيا ضمن اكتشافاتنا الأثرية وبئر سادس وخلال أسابيع سيتم الإعلان عن الرقم النهائي لعدد الاكتشافات".

وأضاف "وزيري" عن الكوادر المصرية ودور البعثات الداخلية في كشف آثار مصر، قائلا: "بالرغم من وجود أكثر من 240 بعثة أثرية أجنبية تعمل في مصر منذ سنوات إلا أن آخر وأهم الاكتشافات تمت بأيادٍ مصرية ولدينا كوادر علمية مؤهلة، الحمد لله الكوادر مميزة وخيرات غير عادية الحقية على أعلى مستوى وتفوقوا على البعثات الأجنبية بشهادة العالم أجمع".


https://www.youtube.com/watch?v=5AYjGTd5U6A










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة