أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: 243 مليون امرأة تعرضت للعنف الاجتماعي خلال العام الماضي

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 10:02 ص
الأمم المتحدة: 243 مليون امرأة تعرضت للعنف الاجتماعي خلال العام الماضي العنف ضد المرأة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كيان الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، تعرض 243 مليون امرأة وفتاة حول العالم للعنف القائم على النوع الاجتماعي خلال العام الماضي، مشيرا فى رسالة عبر الحساب الرسمي بموقع "تويتر"، إلى أن فيروس كورونا أدى إلى تفاقم الوضع بسبب الافتقار إلى الأمن الاقتصادي، وتقييد الحركة وزيادة التواجد مع المعتدين. مشددا على ضرورة توفير خدمات الدعم للنساء.

 

مكتب المساواة بين الجنسين التابع للامم المتحدة
مكتب المساواة بين الجنسين التابع للامم المتحدة

 

وفي وقت سابق، ألقت 190 دولة كلماتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة وكان يمثلها جميعا رؤساء ورؤساء وزراء ووزراء لم يكن بينهم سوى تسع نساء فقط.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن النساء "لهن كل الحق في الشعور بأنه لم يكن هناك من يمثلهن وأن أصواتهن ليست لها قيمة"، كما قال لقيادات العالم الأسبوع الماضي "لا يزال عدم المساواة بين الجنسين أكبر تحد منفرد أمام حقوق الانسان في مختلف أنحاء العالم".

 

وفي المؤتمر الذي عقد في بكين عام 1995 وافقت 189 دولة على منح الأولوية "لمشاركة النساء مشاركة كاملة متساوية في الحياة السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية والقضاء على كافة أشكال التمييز على أساس النوع".

 

وأبدى عدد كبير من الدبلوماسيين أسفهم لأن العالم يواجه صعوبات في الاتفاق على صياغة إعلان فعال الآن. ومن نقاط الخلاف الرئيسية في السنوات الأخيرة صياغات دولية متفق عليها منذ فترة طويلة عن الصحة الجنسية والإنجابية للنساء وحقوقهن في هذا المجال.

 

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة نيكولا دو ريفيير يوم الأربعاء "فيما يتعلق بحقوق المرأة على المستوى العالمي، الخوف الآن بعد مرور 25 عاما على (مؤتمر) بكين أن ثمة هجوما مضادا للتقليل من أهمية حقوق المرأة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة