خالد صلاح

"صن" تبرز إلغاء "توى" رحلاتها إلى تركيا بسبب التلاعب فى أعداد مصابي كورونا

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 02:14 م
"صن" تبرز إلغاء "توى" رحلاتها إلى تركيا بسبب التلاعب فى أعداد مصابي كورونا الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت السياحة التركية ضربة جديدة بعد قرار الحكومة البريطانية إزالة تركيا المفاجئة من قائمة المملكة المتحدة المعفاة من الحجر الصحى، حيث قالت صحيفة ذا صن البريطانية إن مجموعة توى العالمية Tui ألغت جميع الرحلات للمسافرين حاليًا في البلاد حتى الساعة 4 صباحًا يوم السبت، للعودة إلى ديارهم أو مواجهة 14 يومًا من العزلة الذاتية.
 
وأضافت الصحيفة أن معدل الإصابة بالفيروس التاجي في تركيا بلغت 23 حالة لكل 100.000 مواطن خلال الأيام السبعة الماضية مما جعله أقل بكثير من عتبة الحكومة البالغة 20، ومع ذلك ظهرت وثيقة مسربة هذا الأسبوع تشير إلى أن الإصابات فى البلاد "أعلى 20 مرة من الأرقام الرسمية".
 
وسيتعين على المسافرين الذين يدخلون المملكة المتحدة من تركيا الحجر الصحي لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم السبت، و أي شخص يعود إلى المملكة المتحدة بعد الساعة الرابعة صباحًا يوم السبت 3 أكتوبر سيتعين عليه عزل نفسه لمدة 14 يومًا.
 
واكدت الصحيفة انه لم يكن من المتوقع أن تضاف تركيا إلى القائمة حيث أن أعداد الإصابة المعلنة بها أقل بكثير من 20 لكل 100000 علامة، والتي تستخدمها الحكومة لتحديد ما إذا كانت ستضيف بلدًا إلى قائمة الحجر الصحى، لكن القرار يشير إلى أن الحكومة لا تثق فى تقارير فيروس كورونا في تركيا بعد أن أقرت بأنها لم تكشف عن الحجم الهائل للحالات الجديدة.
 
وستؤدي الإضافة المفاجئة إلى القائمة إلى إلقاء خطط العديد من المسافرين في الهواء، حيث يتدافع البريطانيون بالفعل للوصول إلى المنزل قبل يوم السبت.
 
وقد يُفرض على المصطافين غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني لفشلهم في عزل أنفسهم عند عودتهم.
 
وستعني قواعد الحجر الصحي أيضًا أن بعض الأشخاص لن يعودوا قادرين على السفر إلى الخارج بعد الآن وقد يحتاجون إلى إلغاء رحلاتهم.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة