خالد صلاح

"ملف تطوير العشوائيات والسياحة".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 04:00 ص
"ملف تطوير العشوائيات والسياحة".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو تطوير العشوائيات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس : التأكيد على أن ملف تطوير العشوائيات دليل على قدرة الدولة لحل قضايا كانت مستحيلة.

 

أكرم القصاص: ملف تطوير العشوائيات دليل على قدرة الدولة لحل قضايا كانت مستحيلة

 

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، إن ملف تطوير العشوائيات دليل على قدرة الدولة لحل قضايا كانت تبدو مستحيلة، مضيفا أن بدء مصالحات المواطنين في مخالفات البناء مع الدولة، سيجعل هناك نظاما في البناء في الأراضى على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف القصاص، خلال مداخلة مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها "مانشيت" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المشروعات الإسكان الحقيقة مثل مشروع الإسكان الإسمرات والتي تتوفر فيه الخدمات بالكامل، سيقضى على الأماكن العشوائية، موضحا أن قرارات الدولة في إنشاء بدائل سكانية ستنهى الأماكن العشوائية بالكامل.

 

وتابع قائلا إن تجربة الدولة فى تطوير العشوائيات كانت نقلة مهمة جدا للدولة، مضيفا أنه لو كان هناك استغلالا لأراضى الدولة فى البناء المنظم فى الأعوام السابقة لما كان وصلنا إلى الأماكن العشوائية فى الدولة بأكملها.

 

السياحة والآثار تعلن استقبال أكثر من 6 آلاف سائح يوميًا

 

قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إنه منذ بدء عودة السياحة من شهر يوليو، تم استقبال العديد من السياح في الغردقة وشرم الشيخ، وبدأت في زيادة ملحوظة، مضيفة أنه وصل اليوم في استقبال أكثر من 6 آلاف سائح يوميًا حتى الآن.

 

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة تتخذ إجراءات احترازية، بالإضافة إلى أن هناك دولا تراجعت عن القدوم بسبب الإجراءات التحاليل في دولتهم، وبدأت مصر أن تجرى تحاليل كورونا في الغردقة وشرم الشيخ، وبدأت عودة السياحة في زيادة مرة أخرى.

 

وتابعت أنه منذ بدء عودة السياحة في شهر يوليو حتى الآن وصلنا إلى قدوم ربع مليون سائح في ظل أزمة فيروس كورونا، مضيفة أن هناك ضوابط الفنادق والأماكن السياحية عن الإجراءات الاحترازية حتى تقدمها منظمي الرحالات في الخارج للسائحين حتى يقبل في القدوم إلى الدولة.

 

باحث فى الحركات الإسلامية: جماعة الإخوان خطر على القيم الأوروبية والبريطانية

 

قال أحمد سلطان الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن المركز الدولى كشف في دراسة التطرف في كلية كينجز بلندن قطر قدمت أكثر من 37 مليون جنيه تمويلات على الجماعات الإرهابية، قائلا : "جماعة الإخوان خطر على القيم البريطانية والأوروبية.. ووتمثل خطر على بريطانيا وأوروبا بشكل عام". 

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن جماعة الإخوان أداة يستخدمها قطر في التواصل مع الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتهم في العالم العربي والأجنبى.

 

وتابع أن إبراهيم منير متواجد في لندن، والذى سلم قائمة للجماعات الإرهابية بأوروبا لأحدى الجهات البريطانية، ليأخذ الأموال عن طريق تقديم الولاء لهم على حساب الجماعة، بالإضافة استغل علاقاته مع المنظمة الأوروبية لتحقيق السيطرة على حكم المرشد للإخوان، ولتحقيق ثراء شخصى له من أموال الإخوان والتمويلات التي تأتى لهم. 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة