خالد صلاح

ننشر توصيات وزارة الزراعة للتخلص من لوزة القطن العالقة وإخلاء الأرض للمحاصيل الشتوية

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 01:00 ص
ننشر توصيات وزارة الزراعة للتخلص من لوزة القطن العالقة وإخلاء الأرض للمحاصيل الشتوية محصول القطن
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، عددًا من التوصيات والإرشادات الفنية التي أصدرتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محصول القطن مراعاتها خلال شهر أكتوبر.

وتمثلت التوصيات التي أعدها معهد بحوث القطن في الآتي، التخلص من اللوز العالق على النبات، وضرورة الانتهاء من إخلاء الأرض لزراعة المحاصيل الشتوية.

وكانت وزارة الزراعة أكدت متابعتها لموسم جني القطن في كل من محافظات الوجهين القبلي والبحري، حيث وصل إجمالي المساحة المنزرعة حوالى 183 ألف فدان، مضيفًا أن من بين هذه المساحة 13 ألف فدان بالوجه القبلي و170 ألف فدان بالوجه البحري، متوقعًا أن يصل الإنتاج الكلي لمصر من القطن حوالي مليون و500 ألف قنطار زهر.

وقال الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المحصول الناتج للموسم الجديد مبشر، خاصة مع بدء تطبيق منظومة التسويق الجديدة بمحافظات الفيوم وبني سويف بالوجه القبلي بمحافظتي البحيرة والشرقية بالوجه البحري مع تطبيق نظام التسويق الحر في باقي محافظات الجمهورية.

كان مدير معهد القطن، أكد أن الإنتاجية المتوقعة من المساحات الكلية المنزرعة لمحصول القطن تقترب من مليون و500 ألف قنطار، مشير الى أن المعهد نجح في الفترة الأخيرة من إنتاج مجموعة من الأصناف الجديدة المتفوقة في المحصول والجودة منها وعالية الإنتاجية، يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويتميز بالإنتاجية المرتفعة وتصافى الحليج العالي مع التبكير في النضج بالتالي توفير مياه الري بما لا يقل عن 20% مناسب للزراعة الآلية والجني الآلي مناسب للتصنيع المحلي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة