خالد صلاح

أبرز القضايا على طاولة التوك شو.. وزير التعليم يعلن عن إطلاق قناة تعليمية جديدة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 07:00 ص
أبرز القضايا على طاولة التوك شو.. وزير التعليم يعلن عن إطلاق قناة تعليمية جديدة طارق شوقى
أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الاثنين

وزير التعليم: قناة جديدة للابتدائية والثانوية منتصف نوفمبر المقبل

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن العالم بأجمعه يعانى من جائحة فيروس كورونا، ورغم ذلك بعثت منظمة "اليونسكو" جواب شكر لمصر، وذكرت فيه أن التجربة المصرية في التعليم هي الأفضل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف شوقى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن وزارة التربية والتعليم استفادت من جائحة فيروس كورونا في تطوير منظومة التعليم عن بعد، متابعا "سندشن موقع إلكترونى خاص بقناة مدرستنا، وفى منتصف نوفمبر المقبل سيكون هناك إصدار جديد لقناة مدرستنا لـ"أولى وثانية وثالثة" ابتدائى ومثلهم للثانوية العامة.. كما سيتم إضافة الحصص عليها".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مشهد العام الدراسى الجديد بكل المدارس جميل، وهناك تعقيم مستمر لكل المدارس إضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات، مؤكدا أن امتحانات الطلاب ولاسيما الثانوية العامة ستكون من المناهج الدراسية، وليس خارجها كما يشاع، ولكن ستعتمد على الفهم بشكل أكثر، مبينا: "الفرق الوحيد إننا هنسأل سؤال بس يقيس مدى فهم الطالب للمخرج التعليمى".

وتابع الوزير قائلا: "على قناة مدرستنا والقناة الجديدة التي ستفتح للثانوى والمنصة التى سيشاهدونها في 1 ديسمبر للدروس الإلكترونية.. هنجيب مع الأستاذ واحد من المركز القومى للامتحانات يعطيهم نماذج أسئلة من الجديدة التي تقيس الفهم ليتدبروا عليها".

شركة مصرية متخصصة فى دفن الموتى.. الطريق إلى الآخرة بـ5 آلاف جنيه

قال أحمد جاب الله صاحب أول شركة مصرية لتنظيم الجنائز ودفن الموتى، إن فكرة إنشاء شركته، من الأحساس بالمعاناة التى يعيش فيها أهل المتوفى، سواء كان صديق أو قريب، كونهم في حالة حزن، وعليهم عبء استخراج الأوراق المطلوبة للدفن، مؤكدًا على أن شركته تهدف لتخيف هذا العبء.

وأضاف جاب الله، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء DMC، تقديم الإعلامية إيمان الحصرى، أن شركته تقوم بإجراءات تجهيز المتوفى، ونقله إلى المقابر، وفتح وتجهيز المقابر، ولا تنقطع علاقته مع الشركة بعد بتنظيم الجنائز ومراسم الدفن، لكنها تمتد لـ نشر النعى في الصحف، وإحياء ذكرى الأربعين، وكذلك الذكرى السنوية.

وأكد جاب الله خلال المداخلة، أن 340 حالة تعاملت مع الشركة حتى الأن، مشيرًا إلى أن أجر الشركة لا يتعدى خمسة آلاف جنيه.

وائل الإبراشى: أسامة هيكل أشهر سيفه لتقطيع الإعلام الوطنى

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن وزير الإعلام أسامة هيكل، أشهر سيفه من أجل تقطيع اوصال الإعلام الوطنى، واصطدم مع كافة العاملين، الأمر الذى تسبب في موجة من الغضب العارم اجتاحت كافة العاملين بقطاع الإعلام بمختلف أنواعه.

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه عندما تعرض الوزير لإنتقاد بسبب ممارسته حيث اتهم كافة معارضيه بأنهم مستخدمون على خلاف الحقيقة، وتابع:"أسامة هيكل استخدم كثيراً لصالح جبهات تسعى للحصول على مكاسب في الكعكة أو جزء منها فيتخيل أن كل من يهاجمه سيكون مستخدماً".

وأكد "الإبراشى"، أن ممارسات وزير الإعلام خدمت الإعلام المعادى، وتحولت تصريحاته إلى وجبة أساسية على شاشات إعلام الإخوان وقناة الجزيرة، ورغم ذلك لم يهاجم الوزير هذه القنوات، مشدداً على أن الوزير لم يخرج ويصرح بأنه لن يسمح للإعلام المعادى بإستخدامه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة