خالد صلاح

أفكار لسياحة بره الصندوق.. كوستاريكا تحول سجن لمتنزه وأمواج صناعية بأستراليا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:00 ص
أفكار لسياحة بره الصندوق.. كوستاريكا تحول سجن لمتنزه وأمواج صناعية بأستراليا صورة لجزيرة سياحية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضرر قطاع السياحة في كل دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا ومخاوف الحكومات من خطر تفشي العدوى حال السماح بالتنقل والسفر وفق القواعد التي كان معمول بها في البداية، ومع توجه العالم لفكرة التعايش مع الوباء العالمي، حرص الكثيرين على طرح المبادرات والأفكار خارج الصندوق لانعاش السياحة باعتبارها واحدة من أشد القطاعات المهمة التي تضررت من طول فترة الإغلاق.

وبدأت الكثير من الدول التي تعتمد على السياحة بتنفيذ أفكار جديدة لجذب السياح مع مراعاة المتغيرات التي طرأت على العالم من تنفيذ إجراءات الوقاية والحجر الصحي في البداية، وفى هذا الصدد تحاول العديد من الدول الآسيوية أن تشغل مكان لها في خارطة السياحة العالمية باعتبارهم دول جاذبة للسياح بأفكار مختلفة.

بالتوجه إلى كوستاريكا، نفذت عدة هيئات عاملة متخصصة في تأهيل الجزر، عملية إعادة تجهيز لجزيرة كانت سجنا شديد الصعوبة، واستطاعوا تحويّل جزيرة سان لوكاس في كوستاريكا من سجن قاتم محمّل بذكريات مريرة إلى جنّة سياحية تتمتّع بمتنزّه طبيعي وشواطئ خلّابة.

السجون على الجزيرة
السجون على الجزيرة

 

جزيرة سان لوكاس عرفت بأنها سجن قاسى نزلاؤه ظروفا غير انسانية وتعرضوا للتعذيب أحياء من العام 1873 حتى العام 1991 وقت اغلاق هذا المركز، ومنذ العام الماضية تعكف الهيئات العاملة على تأهيل هذه الجزيرة من خلال رسم مسارات لاستكشاف الطبيعة وتنظيم السجن السابق لاستقبال الزوار فيه.

سجون الجزيرة من الخارج
سجون الجزيرة من الخارج

 

وأجرت وكالة فرانس برس، جولة داخل جزيرة سان لوكاس في كوستاريكا، وتجول الكاميرا داخل المباني التي كانت عبارة عن غرف للمساجين وأخرى للتعذيب، وفي النهاية نجح المسئولون في تغيير مشهد الجزيرة المطلة على البحر وتحويلها إلى مزار سياحي بعد أن كانت سجنا شديد القتامة.

الجزيرة بعد تحويلها منتج سياحى
الجزيرة بعد تحويلها منتج سياحى

 

وعلى شواطئ استراليا، ابتكرت إحدى الشركات في استراليا طريقة جديدة لركوب الأمواج ومحبي رياضة التزلج على المياه بعيدا عن المحيطات وخطورة أمواجها، حيث صنعت آلة جديدة تقوم باصطناع الموج ودفعه مما يعطي إيحاء لراكبي الأمواج أنها طبيعية وكأنهم في عرض المحيط، وتساعد هذه الآلة أيضا المتدربين الجدد في هذه الرياضة ويمكن التحكم بشدة أمواجها.

آلة لصناعة الامواج
آلة لصناعة الامواج

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للآلة الجديدة وهي تقوم بدفع الأمواج على أحد شواطئ استراليا، وأفادت الشركة المصنعة بأنها أمواج صناعية بعيدا عن المحيط وأمواجه الخطرة، وأن آله صنع الأمواج الجديدة حققت إعجابا ونجاحا بين محبي رياضة ركوب الأمواج، وأعلنت الشركة تلقيها مئات الطلبات من دول العالم لشراء منتجها الجديد.

صورة للآلة من بعيد
صورة للآلة من بعيد

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة