خالد صلاح

إحالة طعون حاجزى مشروع الأحرار لمحكمة القضاء الإداري بالشرقية للاختصاص

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 04:25 م
إحالة طعون حاجزى مشروع الأحرار لمحكمة القضاء الإداري بالشرقية للاختصاص محكمة القضاء الإداري
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثامنة عقود بجلسة اليوم الثلاثاء، إحالة الدعاوى المقامة من متضررى وحاجزين مشروع إسكان الأحرار بالزقازيق إلي الدائرة 88 قضاء اداري بالشرقية للاختصاص.

كانت المحكمة تسلمت تقرير الصادر من هيئة المفوضين، للبت الطعون المقدمة من الحاجزين، والتي آلت إلي إحالته لمحكمة الشرقية للاختصاص واصدار الحكم في ضوء التقرير الصادر.

ويذكر أنه كان قد تقدم شباب الحاحزين بطعون جماعية تبدأ من رقم  52617 لسنة 73 ق، ضد محافظ الشرقية بصفته ووزير الأوقاف بصفته ورئيس هيئة الأوقاف، يتضررون فيها من أسعار التي حددتها للوحدات التي اعتبروها مغالي فيها.

وذكر في عريضة الدعاوي المقدمة  للمحكمة، انه في 2013 أعلنت هيئة الأوقاف عن طرح وحدات سكنية تشطيب ونصف تشطيب الأحرار في الزقازيق، حوالي 1200 شقة دون الإعلان عن القيمة الإجمالية لسعر الوحدة، على أن يتم التسليم خلال عام على الأكثر بحلول في 2014، و المقدم 30 ألف جنيه للوحدات ذات المساحة الكبيرة نصف تشطيب، و15ألف جنيه للوحدات الصغيرة، وتسداد أقساط نصف سنوية.

بعدها تبين المنطقة بدون مرافق ، فتعلق التسليم في الفترة  2013 الي 2019 ، حتي انتهت أعمال ترفيق " مياه، صرف ، كهرباء "، وعلية  أعلنت 21 ابريل 2019  الماضي  الهيئة عن أسعار الوحدات التي جاءت  بسعر اعلي من سعر السوق للمنطقة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة