خالد صلاح

السياحة العالمية تصدر بيانات عن أكثر الأسواق خسارة خلال النصف الأول من 2020

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:14 م
السياحة العالمية تصدر بيانات عن أكثر الأسواق خسارة خلال النصف الأول من 2020 خسائر السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت منظمة السياحة العالمية في اليوم العالمى للإحصاء، عددا من البيانات الخاصة بتدفق السياحة حول العالم، من خلال إطلاقها لوحة القيادة الأكثر شمولاً حول السياحة لتتبع تعافى القطاع الذى طورته منظمة السياحة العالمية وكبار مزودى البيانات. وتظهر أحدث بيانات المنظمة للإحصاءات أن حجوزات السفر الجوى فى سبتمبر تحسنت في جميع المناطق باستثناء أوروبا.
 
ووفقًا لأحدث مقياس السياحة العالمية الصادر عن منظمة السياحة العالمية، فإن الانخفاض الهائل فى الطلب على السفر الدولى خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2020 يترجم إلى خسارة 440 مليون سائح دولى وحوالى 460 مليار دولار من عائدات التصدير من السياحة الدولية.  
 
وجاءت خسائر الدول خلال النصف الأول كما يلى، بريطانيا 54% والمكسيك 75% والمانيا 82% وإيطاليا 84%، وامريكا 95% وتركيا 96%، والصين 97% وإسبانيا 98%، فى حين جاءت خسائر تايلاند 100%.
 
وأشارت المنظمة فى بيان إلى أن هذا هو حوالى خمسة أضعاف الخسارة فى عائدات السياحة الدولية المسجلة فى عام 2009 وسط الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية.
 
ولفتت إلى أن خطوتها لتعقب تعافي السياحة حول العالم  يمنح الحكومات والشركات الخاصة القدرة على تتبع تعافي السياحة على المستويين العالمي والإقليمي ، إلى جانب معلومات عن أفضل الوجهات للسياحة الدولية.
 
 لوحة القيادة السياحية تعد نتيجة شراكة بين المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وهو متاح مجانًا ، ويغطي مؤشرات أداء السياحة الرئيسية حسب الشهر ، والمناطق والمناطق الفرعية ، مما يسمح بإجراء مقارنة في الوقت الفعلي لتعافي القطاع في جميع أنحاء العالم والصناعات.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة