خالد صلاح

الصحافة العربية اليوم.. السعودية تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعى.. الإمارات تشيد بالمصادقة على اتفاق السلام مع إسرائيل.. أمير الكويت يفتتح دور انعقاد مجلس الأمة.. البحريـن رئيسًا للبرلـمــان العربـي

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 02:26 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعى.. الإمارات تشيد بالمصادقة على اتفاق السلام مع إسرائيل.. أمير الكويت يفتتح دور انعقاد مجلس الأمة.. البحريـن رئيسًا للبرلـمــان العربـي الصحافة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة العربية اليوم على أبرز التقارير المحلية والدولية فى مقدمتها، مصادقة دولة الإمارت على اتفاق السلام مع إسرائيل، والسعودية تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعى.. وإلى أبرز ما جائت به صحف العرب

 

صحف السعودية

السعودية تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعى

برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تحت شعار الذكاء الاصطناعي لخير البشرية، وهذه القمة تأتي انسجاماً واتساقاً مع رؤية المملكة 2030م.

يأتي تنظيم هذه القمة تحت هذا الشعار المميز وانطلاقاً من بلد الخير المملكة العربية السعودية، التي منها ينطلق الخير للعالم أجمع، لتبرهن للعالم أن يد الخير تمتد من المملكة الى كافة أنحاء العالم، بمبادرة جديدة غير مسبوقة لتنشر الخير عن طريق توظيف الذكاء الاصطناعي لخير البشرية في كافة المجالات العلمية والعملية.

سوف تتطرق هذه القمة إلى جائحة كورونا وآثارها العالمية، ودور الذكاء الاصطناعي في مثل هذه الأزمات، وتأسيس منظومة فعالة ومؤثرة لمستقبل الذكاء الاصطناعي من أجل توظيفه لخير البشرية جمعاء، ومواكبة علوم العصر الحديث بأحدث التقنيات في هذا المجال، ومن خلال نخبة مميزة من الخبراء الدوليين الذين سوف يثرون حلقات النقاش بأفكارهم وآارائهم.

 

الرياض
الرياض

 

صحف الإمارات

صحف الإمارات تشيد بمصادقة محمد بن راشد على اتفاق السلام مع إسرائيل

أشادت  صحيفة الوطن الاماراتية باعتماد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بقراراً بالمصادقة على “الاتفاق الإبراهيمي للسلام” والعلاقات الدبلوماسية الكاملة مع إسرائيل، ليعكس نهج دولة الإمارات المتسم بالحكمة وتغليب لغة الحوار والدفع باتجاه التعاون البناء لما فيه خير ومصلحة الجميع.

وأضافت :بعد أكثر من 4 عقود عن أي محاولة جدية لتعزيز وزيادة محطات السلام في المنطقة، يسجل التاريخ بفخر لدولة الإمارات قدرتها عبر شجاعة القرارات.. إذ أنجزت بقرار سيادي تاريخي معاهدة السلام مع دولة إسرائيل.

وتابعت: مملكة البحرين الشقيقة بدورها أنجزت اتفاقاً تاريخياً مع دولة إسرائيل، عبر السلام، حيث أن مركبه هو الوحيد الذي يمكن أن يصل إلى بر الأمان ويتسع لكل مؤمن بالانفتاح والتلاقي الإنساني القائم على التعاون والاحترام المتبادل والتعاون المشترك للتعامل مع التحديات وكافة القضايا.

واختتمت :السلام هدف إنساني نبيل لا يمكن لأي توجه آخر أن يقف في مواجهته أو يحد من دوره أو النتائج التي سيثمرها، حيث إن توجيه قدرات وطاقات الشعوب وإمكاناتها يجب أن يكون نحو الخير والفائدة والتنمية، أما الشعارات التي يعيش عليها البعض كغطاء للمتاجرة فباتت من زمان لن يعود، ومن يريد مصلحة المنطقة والعالم أجمع عليه أن يجنح للسلام ويكون من الداعمين لركبه.. كونه الحل الوحيد لجميع الأزمات ولتعزيز الأمن والاستقرار خاصة في منطقة كالشرق الأوسط التي عانت كثيراً من تصحر المحاولات الجادة.

 

Captureytu
 

 

صحف الكويت

أمير الكويت يفتتح دور الانعقاد التكميلي لمجلس الأمة

افتتح أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة.

وقال الأمير: شهدت مسيرتنا الوطنية في الآونة الأخيرة أحداثا مفصلية بالغة الصعوبة بفقدان سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.وأكد "استمرارنا على نهج الأمير الراحل والتزامنا بالديموقراطية والدستور ودولة القانون"، مشدداً سموه على ضرورة الالتزام بالوحدة الوطنية.

 

الراي
الراي

 

 

صحف البحرين

البحريـن رئيسًا للبرلـمــان العربـي

أعلن البرلمان العربي، تولي النائب البحريني عادل العسومي رئاسة البرلمان خلفًا للسعودي مشعل السلمي الذي عُين نائبًا لرئيس مجلس الشورى في المملكة.

وقال البابلي الأمين العام المساعد للبرلمان العربي بأن النائب العسومي قد تولى الرئاسة بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتعيين الدكتور مشعل بن فهم السلمي الرئيس السابق للبرلمان العربي نائبًا لرئيس مجلس الشورى، وذلك ابتداءً من الاثنين.

من جانبه أكد النائب عادل العسومي أن اختياره لتولي رئاسة البرلمان العربي يعتبر تأكيدًا على مكانة وقوة العمل البرلماني على الصعيد العربي والعالمي.

وبين العسومي أن هذا المنصب يعتبر منصبًا دوليًا رفيعًا يتحمل مسؤولياته ليؤكد عمق المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

 

fgfger
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة