خالد صلاح

الصحة تؤكد أهمية الربط الإلكترونى بين المعامل لتسهيل الكشف عن نتائج التحاليل

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 04:00 ص
الصحة تؤكد أهمية الربط الإلكترونى بين المعامل لتسهيل الكشف عن نتائج التحاليل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أهمية الربط المميكن بين جميع المعامل لتسهيل كافة الإجراءات بما فيها الكشف عن نتائج التحاليل لضمان بناء منظومة مميكنة إلكترونيًا على أعلى مستوى.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تدريب جميع العاملين بالمعامل على معايير الاعتماد الدولية، ووضع الاشتراطات الأساسية للبنية التحتية تمهيدًا لاعتماد هذه المعامل دوليًا، كما أكدت تقديم كافة سبل الدعم اللازم لتحسين منظومة معامل فحص الأغذية بمصر.

وأشارت الوزارة إلى أهمية العمل على بناء منظومة متكاملة من المعامل تشمل كافة التحاليل اللازمة لفحوصات واردات الأغذية بجميع الموانئ على مستوى الجمهورية، وإمدادها بأحدث الأجهزة للفحص والاختبار لضمان استقبال السلع الغذائية طبقًا للمواصفات ومعايير سلامة الأغذية، بما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لسلامة الأغذية وفقًا لخطة التنمية المستدامة 2030.

وفى سياق أخر، كانت تلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء الإثنين، الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا المستجد بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وذلك بعد تلقيها الجرعة الأولى يوم الإثنين 28 سبتمبر 2020.

يأتى ذلك فى إطار مشاركة وزيرة الصحة والسكان، فى التجربة الإكلينيكية فى مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ضمن مبادرة "من أجل الإنسانية" بالتعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية، ضمن حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة للفيروس والتعاون فى مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته.

ووجهت الوزيرة، الشكر لجميع المشاركين فى التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد فى مرحلتها الثالثة والذى يبلغ عددهم أكثر من 3 آلاف مشارك حتى الآن، ودعت مجددًا المواطنين إلى المشاركة فى تلك التجارب من أجل الإنسانية للحصول على اللقاحات فور ثبوت فعاليتها، مشيرة إلى مشاركة حوالى 42 ألف مشارك حول العالم فى تلك التجارب ولم تظهر عليهم أى أعراض جانبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة