خالد صلاح

الفاو تكشف: يتآكل من التربة العالمية ما يعادل ملعب كرة قدم كل 5 ثوانٍ

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 05:17 م
الفاو تكشف: يتآكل من التربة العالمية ما يعادل ملعب كرة قدم كل 5 ثوانٍ الفاو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، من خطورة استمرار تآكل التربة على مستقبل الغذاء العالمى، وقالت الفاو فى تقرير نشرته على حسابها الرسمى بموقع "تويتر": "كل 5 ثوانٍ يتآكل من التربة ما يعادل ملعب كرة قدم وبمجرد أن نفقد هذه التربة لن نراها مرة أخرى فى حياتنا، ولن نتمكن من انتاج غذائنا لأن تآكل التربة يهدد أمننا الغذائي".

 

 

 

وطالبت منظمة الفاو، فى تعليقها، على ضرورة الوقوف أمام تآكل التربة العالمى لضمان مستقبلنا الغذائى، مؤكدا أنه فى حال اذا لم نتحرك الان فإن أكثر من 90% من تربة الارض قد تتدهور بحلول عام 2050.

وكان قد أكدت منظمة العمل الدولية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد) ومنظمة الصحة العالمية، فى بيان مشترك، أن جائحة كوفيد -19 تمثل حالة غير مسبوقة وتحدى الصحة العامة والنظم الغذائية وعالم العمل.

وحذرت وكالات الأمم المتحدة من أن عشرات الملايين من الأشخاص معرضون لخطر الوقوع فى براثن الفقر المدقع، فى حين أن عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية، الذى يقدر حاليًا بنحو 690 مليونًا، قد يرتفع بما يصل إلى 132 مليونًا بحلول نهاية العام.

وأضاف البيان أنه ما يقرب من نصف القوى العاملة العالمية البالغ عددها 3.3 مليار عامل معرضون لخطر فقدان سبل عيشهم.

كما حذرت منظمة العمل الدولية والفاو والصندوق الدولى للتنمية الزراعية ومنظمة الصحة العالمية من أن البلدان التى تتعامل مع أزمات إنسانية أو حالات طوارئ قائمة معرضة بشكل خاص لتأثيرات كوفيد-19 وقالوا أن الاستجابة السريعة للوباء، مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإنعاش إلى من هم فى أمس الحاجة إليها، أمر بالغ الأهمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة