خالد صلاح

جريمة نهر دجلة.. متحدث الداخلية العراقية تعليقا على إلقاء سيدة لطفليها بالنهر: الأم جانية وضحية.. ويؤكد: أسرتها طردتها والزوج طلقها وأخذ الأبناء.. ووسائل التواصل الاجتماعى تشتعل تنديدا بالجريمة البشعة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 07:01 م
جريمة نهر دجلة.. متحدث الداخلية العراقية تعليقا على إلقاء سيدة لطفليها بالنهر: الأم جانية وضحية.. ويؤكد: أسرتها طردتها والزوج طلقها وأخذ الأبناء.. ووسائل التواصل الاجتماعى تشتعل تنديدا بالجريمة البشعة سيدة عراقية تلقى طفليها فى نهر دجلة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الداخلية العراقية أن الأم العراقية التي ارتكبت جريمة نهر دجلة بإلقاء طفليها من أعلى الجسر في بغداد جانية وضحية في نفس الوقت، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريحات صحفية، إنه التقى مع أم الطفلين التي ارتكبت جريمة نهر دجلة وتعرف على تفاصيل جديدة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية إلى أن المرأة جانية وضحية في نفس الوقت، موضحا أنها "جانية عندما قتلت أبناءها، وضحية لأنها وجدت نفسها مطرودة من أسرتها وطلقت وتم أخذ طفليها منها".

1-1385222

يشار الى ان مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت قبل أيام مقطع فيديو لسيدة عراقية تلقي بطفليها من أعلى جسر الأئمة الرابط بين منطقتي الكاظمي والأعظمية في بغداد، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليها.

وتمكنت فرقة متخصصة من قوات الأمن العراقية من انتشال جثتى الطفلين اللذين ألقت بهما والدتهما فى نهر دجلة، فى حادثة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي.

1937582

وقالت السلطات الأمنية العراقية، أمس الاثنين، إنها تحفظت على جثتى الطفلين لحين إكمال الإجراءات المتعلقة بالتحقيق.

وهزت الجريمة الرأى العام فى العراق بعدما وثقت كاميرا للمراقبة السيدة العراقية تقوم بإلقاء طفليها فى نهر دجلة، بعد أن تجردت من مشاعر الإنسانية.

ونشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فى العراق مقطع فيديو، يبدو أنه تم تصويره مساء الجمعة، ويوثق للحظة قيام سيدة عرقية بإلقاء طفليها بنهر دجلة.

20201019022109219

واعتقلت قوات الأمن العراقية باعتقال السيدة، التى اعترفت بعد التحقيق معها بفعلتها، قائلة إنها فعلت ذلك نتيجة خلافات مع طليقها، والد الطفلين

وأثار المقطع ردود فعل غاضبة طالبت بمعاقبة الأم، التى قال ناشطون إنها "متجردة من إنسانيتها ومن أى عاطفة".

فى المقابل، انتشر مقطع فيديو قال ناشروه إنه لوالد الطفلين، وقد كان قريبا من موقع الحادثة، ويبكى بصوت مرتفع على طفليه بينما كانت فرق الإنقاذ تبحث عن جثتى الطفلين.

20201020010558558

إلى ذلك، أثارت الجريمة البشعة التي ارتكبتها السيدة العراقية بعدما قامت بإلقاء طفلين في نهر دجلة، نشطاء موقع التدوينات المصغرة "تويتر" في جميع أنحاء الوطن العربى، حيث تصدرت تريندات موقع تويتر اليوم.

وشارك الألاف من مستخدمو موقع تويتر في مصر، عبر هاشتاج "جريمة نهر دجلة" الذى تصدر قائمة الأكثر تداولا، ووصفت ورد المشهد عبر تغريدتها:" دعونا نفصل المشهد الصدمة الأولى للطفلين حال طيرانهم في الهواء و التهاوي الي الأسفل ونسف فرص الأمان والمسافة الشاهقة بين الكوبري و النهر الارتطام بوجه الماء الغرق في الظلام الأسود اعتقد أن قلبهم توقف رعباً قبل الغرق أي مخلوق يقوم بذلك غير الشيطان".

Doc-P-361728-637386921758208759

وكتب عبد العزيز:" جريمة لا تقبل التبرير اين الانسانية ومن من ؟ من ام !! لا تجي تبرر وتقول زوجها السبب وش دخله! ممكن تكون مريضة نفسية لأن الجريمة البشعه هذي مايسويها الا مريض او شخص قلبه حجر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة