خالد صلاح

حالة الطقس اليوم فى المحافظات.. توقعات بسقوط أمطار غدا فى الإسكندرية.. وطقس مشمش ودافئ ورياح خفيفة بالمحافظات السياحية والدلتا والصعيد.. وأجواء مستقرة فى شمال سيناء ورفع درجة الاستعداد تحسبا للسيول.. صور

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:33 م
حالة الطقس اليوم فى المحافظات.. توقعات بسقوط أمطار غدا فى الإسكندرية.. وطقس مشمش ودافئ ورياح خفيفة بالمحافظات السياحية والدلتا والصعيد.. وأجواء مستقرة فى شمال سيناء ورفع درجة الاستعداد تحسبا للسيول.. صور محافظات مصر تشهد استقرارا فى حالة الطقس اليوم الثلاثاء
المحافظات –عادل ضرة - جاكلين منير - محمد حسين –محمد فرج- حمدى عبد العظيم - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر استقرارا فى حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مع هدوء فى حالة الرياح وانخفاض حركة أمواج البحر، فى ظل استقرار درجة الحرارة، كما شهدت المحافظات السياحية ومنها " أسوان، الإسكندرية ، البحر الأحمر، الأقصر، مرسى مطروح" ، طقس مشمس ودافئ على جميع الأنحاء.

كما يتوقع خبراء الأرصاد، شبورة مائية على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كثيفة على مناطق من شمال ووسط سيناء، مع سقوط أمطار متوسطة تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية "سيوة – السلوم – مطروح – الضبعة" تكون خفيفة على الإسكندرية.

 ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وشهدت شمال سيناء أجواء مستقرة، وسجلت درجة الحرارة فى معظم مناطق المحافظة ما بين 27 إلى 30 درجة مئوية.

 وأعلنت محافظة شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد تحسبا لسيول محتملة ، وتكليف مجالس مدن وسط سيناء بمناطق مركزى الحسنة ونخل باتخاذ كافة التدابير اللازمة .

وقال سليمان فرج رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء، إن حالة الجاهزية معدة منذ مطلع الشهر الجارى، حيث الترقب والاستعداد لأى احتمالات سيول بمسارات الوديان والمناطق الجبلية، لافتا إلى وجود خطة سيتم تنفيذها حال حدوث أى طارئ للتدخل السريع وإغلاق الطرق وتحويل المسارات وتقديم اللازم لأى مضارين، مع وضع معدات مجلس المدينة فى حالة استعداد، ووجود غرفة عمليات ومراقبة على مواقع مخرات السيول الرئيسية.

كما شهدت محافظة الإسكندرية استقرارا فى حالة الطقس اليوم، مع هدوء فى حالة الرياح وانخفاض حركة أمواج البحر، فى ظل استقرار درجة الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم ، 32 درجة للعظمى و22 درجة للصغرى. يأتى ذلك فيما أصدرت محافظة الإسكندرية بيانا أشارت فيه إلى تحذيرات معهد بحوث الموارد المائية إلى عدم سقوط الأمطار على الإسكندرية اليوم، وتوقعات بسقوط أمطار بدءاً من الساعات الأولى غداً الأربعاء على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة، متوسطة ، خفيفة قد تصل إلى 30 مم/يوم طبقاً لنتائج استقراء الخرائط.

وناشدت المحافظة فى بيانها اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة مع استمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة أحياناً.

وشهدت الإسكندرية استعدادات مكثفة ، استعدادا لأول موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظة ، فى شتاء 2020 ، وتأتى تلك الموجه لتواكب ذكرى غرق الإسكندرية الذى وقع فى أكتوبر 2015 ، حيث تأتى تلك الموجة فى كل عام مصحوبة بالأمطار الغزيرة والرعدية.

وقامت شركة الصرف الصحى بالاسكندرية ، برئاسة اللواء محمود نافع ، رئيس الشركة، وبالتنسيق مع محافظة الإسكندرية تحت قيادة اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ، بالعمل على وضع خطة لمعالجة كافة البؤر التى تتجمع بها مياه الأمطار وتسبب إعاقة لحركة المارة والسيارات ، بالإضافة الى العمل على الإنتهاء من بعض المشروعات الجديدة لمد شبكات الصرف الصحى و التى تمثل حلول عاجلة لمشكلة الصرف و تجمعات مياه الامطار بتلك المناطق، ووضعت خطة متكاملة لتنفيذ مشروعات المعالجة العاجلة للبؤر الساخنة بتكلفة بلغت نحو 117 مليون جنيه.

كما أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فى تصريح لها اليوم، على إتمام كافة الاستعدادات الخاصة بمجابهة موجات الطقس السيء وسقوط الأمطار تزامنًا مع دخول فصل الشتاء.

ونوهت إلى أن المحافظة قد عقدت عدة اجتماعات تنسيقية مع كافة الأجهزة المعنية، لوضع خطة محددة، لمواجهة النوات المحتمل حدوثها خلال الفترات المقبلة، إذ تضمنت تلك الخطة كافة الأعمال المقرر تنفيذها مسبقًا وكذا وضع محاور لتلافى جميع السلبيات ووضع إجراءات احترازية استعدادا لفصل الشتاء.

وأشارت محافظ دمياط، إلى أنه تم التأكد من جاهزية كافة معدات الكسح وسيارات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع والمعالجة، فضلًا عن إتمام عمليات تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار، وعقد غرف عمليات على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة.

وأضافت محافظ دمياط أنه تم توجيه الوحدات المحلية وقطاع الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء بكافة المناطق لتجنب حوادث الصعق الكهربائى، مشيرة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وهيئة الإسعاف والتأكد من توافر مستلزمات مجابهة الأزمات والكوارث.

كما أوضحت الدكتورة منال عوض، أن المحافظة قد اتبعت استراتيجية جديدة لإعادة استخدام كشط الطبقة الاسفلتية الناتجة من عمليات تطوير عدد من المناطق لتمهيد وتسوية الطرق الترابية ببعض القرى، للحد من تجمع مياه الأمطار بتلك الطرق مما يساعد فى تسهيل حركة التنقل بها.

كما يسود بمحافظة الشرقية طقس معتدل، واستقرت درجات الحرارة من 20 إلى  32 درجة  وساد طقس مشمس غالبا أرجاء مراكز المحافظة .

وتسير الحياة بشكل عادى دون ظهور أى مؤثرات جوية تعوق حركة المواطنين أو تؤثر على الطرق سواء العامة أو الفرعية .

وخرج المواطنين إلى قضاء مصالحهم غير عابئين بأى تغيرات جوية، ولم يلاحظ أى تغيرات أو حذر من قبل المواطنين المارين بالشوارع.

كما تشهد محافظة الغربية طقس دافئ ومشمش بجميع مدن وقرى المحافظة منذ الصباح الباكر.

وسطعت الشمس فى سماء المحافظة، رغم تحذيرات هيئة الأرصاد من التقلبات الجوية واحتمالية سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول فى بعض المحافظات.

كما تشهد سماء المحافظة اختفاء السحب بشكل تام ، ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى جميع القطاعات لمواجهة موجه الطقس السيء

من جانبه أكد المهندس عادل عطية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية ، عن رفع حالة الطوارئ لاستقبال موسم الأمطار، مؤكدا أنه تم تطهير جميع المطابق الرئيسة بالشوارع والمناطق الحيوية، والمساهمة مع الوحدات المحلية بتطهير غرف صرف الأمطار، ومراجعة الحالة الفنية لطلمبات محطات الرفع .

وأضاف أنه تم عمل حملات توعية للمواطنين، بإجراءات حالات الطوارئ ، والتأكيد على تغذية كافة المولدات الكهربائية الاحتياطية بكميات إضافية من السولار والالتزام بتشغيلها بدون حمل كل 3 ساعات لحين الحاجة إليها.

وأشار أن هناك خطة انتشار لجميع الافرع الثمانية، داخل نطاق الشركة، مشيراً أنه يتم التنبؤ بأكثر المناطق تضررا فى حال ارتفاع منسوب المياه بالشوارع لتكثيف تواجد ماكينات شفط اضافيه مع عربات الشفط .

وأكد أنه تم إلغاء الراحات والإجازات والورديات والتواجد بكامل القوى البشرية داخل محطات الرفع والمعالج والشبكات لدفع القدرات البشرية للتعامل داخل القرى والأماكن المتضررة للتدخل لحل مشكلات الشبكات، بالإضافة لوضع مناديب للشركة بغرفة طوارئ المحافظة .

كما ساد طقس مشمس دافئ على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد رغم تحذيرات الارصاد الجوية بنوه جديدة وموجة من الطقس البارد مصحوبة بهطول امطار شديدة.

ورصدت كاميرا اليوم السابع استمرار مرفق المعديات بنقل المواطنين ذهابا وايابا الى بورسعيد وبورفؤاد فضلا عن انتظام حركة الملاحة بموانئ بورسعيد.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة الصغرى العظمى المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 20 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى شبين الكوم الصغرى 19 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 19 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 19 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 19 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 20 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 20 والعظمى 28

 

درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 23 والعظمى 28

 

درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 19 والعظمى 32

 

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 24 والعظمى 30

 

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 22 والعظمى 30

 

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 20 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 20 والعظمى 33

 

درجات الحرارة فى السويس الصغرى 21 والعظمى 32

 

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 21 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى رفح الصغرى 21 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 20 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى نخل الصغرى 17 والعظمى 30

 

درجات الحرارة فى نويبع الصغرى 25 والعظمى 33

 

درجات الحرارة فى طابا الصغرى 22 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى كاترين الصغرى 16 والعظمى 27

 

درجات الحرارة فى الطور الصغرى 23 والعظمى 31

 

درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 25 والعظمى 34

 

درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 25 والعظمى 34

 

درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 25 والعظمى 33

 

درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 19 والعظمى 35

 

درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 19 والعظمى 35

 

درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 18 والعظمى 35

 

درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 19 والعظمى 36

 

درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 20 والعظمى 37

 

درجات الحرارة فى قنا الصغرى 20 والعظمى 38

 

درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 21 والعظمى 39

 

درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 24 والعظمى 39

 

درجات الحرارة فى أبوسمبل الصغرى 25 والعظمى 38

 

درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 23 والعظمى 39

 

درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 25 والعظمى 35

 

درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 26 والعظمى 34

 

درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 26 والعظمى 32

 

درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 26 والعظمى 32

 

 
IMG20201020104710
سطوع الشمس بسماء الغربية 

 

IMG20201020104712
سماء الغربية صافية من أى غيوم

 

IMG20201020105017
سطوع الشمس بالغربية

 

IMG20201020105041
السماء صافية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة