خالد صلاح

زراعة الغربية تطالب بوقف الرى وفقا لتحذيرات الأرصاد من موجة الطقس السيء

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:56 م
زراعة الغربية تطالب بوقف الرى وفقا لتحذيرات الأرصاد من موجة الطقس السيء المهندس على بيومى وكيل وزارة الزراعة بالغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مديرية الزراعة بالغربية المزارعين من الموجة القادمة التى أعلنت عنها هيئة الارصاد فى الفترة من 20 أكتوبر حتى 25 أكتوبر الجارى. وأكد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة، أن اهم الرسائللالفلاح هى انكسار كبير فى درجات الحرارة بداية من الأربعاء، بمقدار 5-7 درجات ليكون معتدل نهاراً وتنخفض الحرارة ليلاً لتلامس الــ 17-18 درجة ليلا ولأول مع التحذير الشديد من برد "الخريف".

وطالب وكيل وزارة الزراعة المزراعين بوقف الري تماماً لكل المحاصيل فى المناطق المتوقع سقوط أمطار فيها خلال اليوم وغداً، علاوة على  الرش العاجل لبساتين الفاكهة (المانجو المتأخرة – الرمان – البرتقال) بمركبات الكالسيوم أو البوتاسيوم فوسفيت.

وأضاف فى بيان له بخصوص المحاصيل الدرنية (البطاطس والبنجر) المبكرة يتم اضافة  حوالى 8-10 لتر حمض فسفوريك بللري بالغمر مع اقرب ريع بعد سقوط الامطار.

وحذر وكيل وزارة الزراعة من فرص زيادة انتشار ذبابة الفاصوليا – ذبابة المقات (ديدان ثمار القرعيات) – امراض البياض الزغبي على القرعيات،وشدد وكيل وزارة الزراعة على ضرورة  ابلاغ محالج الاكثار للقطن وحلقات التسويق الموجودة فى الدلتا بتفريغ الحلقات من القطن مع ضرورة نقله قبل يوم الاربعاء 21 اكتوبر 2020.

كما أكد وكيل وزارة الزراعة انه تم عمل مجموعه من الندوات الارشاديه لتحذير الفلاحين من موجة الطقس القادمه وايضا تعظيم الاستفاده من قش الأرز.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة