خالد صلاح

سقوط 4 أشخاص بحوزتهم كمية من الحشيش والهيروين والأقراص المخدرة في القاهرة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:26 م
سقوط 4 أشخاص بحوزتهم كمية من الحشيش والهيروين والأقراص المخدرة في القاهرة متهمين - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت إدارة مباحث القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، القبض على 4 أشخاص بحوزتهم كيلو حشيش وهيروين و 280 قرصا مخدرا قبل بيعها على عملائهم وحرر محضر بالواقعة. تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا بضبط (280 قرصا مخدرا- كمية من المواد المخدرة المتنوعة وزنت 20 جرام - كمية من مخدر الكوكايين وزنت 75 جرام – كمية من سائل مخدر وزنت 20 سم – كمية من مخدر الهيروين وزنت 560 جرام – كمية من مخدر الحشيش وزنت  158 جرام - كمية من مخدر الهيدرو وزنت 5 جرام) بحوزة 4 أشخاص ضمن حملة أمنية تم من خلالها ضبط المتهمين ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر فى المواد المخدرة بالسجن بدء من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى.

 

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ، ولا تزيد عن 5 الأف جنيه ، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة