خالد صلاح

شركات استغلها الهاكرز لخداع المستخدمين خلال كورونا.. من مايكروسوفت لأبل

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 04:00 ص
 شركات استغلها الهاكرز لخداع المستخدمين خلال كورونا.. من مايكروسوفت لأبل اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد صادر عن باحثين فى شركة Check Point للأمن السيبرانى أمس الاثنين أن الهاكرز قاموا بتقليد موقع شركة مايكروسوفت أكثر من غيرها لخداع المستخدمين بالتخلى عن بياناتهم الشخصية أو أوراق اعتماد الدفع خلال الربع الثالث من هذا العام.

ففى الوقت الذى سعى فيه مجرمو الإنترنت إلى الاستفادة من الأعداد الكبيرة من الموظفين الذين ما زالوا يعملون عن بُعد، ظهرت مايكروسوفت فى 19 فى المئة من جميع محاولات التصيد الاحتيالى للعلامات التجارية على مستوى العالم، وفقًا لتقرير تصيد العلامات التجارية للربع الثالث من عام 2020 من قبل Check Point Research.

وخلال هذا النوع من الهجمات، يحاول المجرمون تقليد موقع الويب الرسمى لعلامة تجارية مشهورة باستخدام اسم مجال مشابه أو عنوان URL وتصميم صفحة ويب للموقع الأصلى، ويمكن إرسال رابط الموقع المزيف إلى الأفراد المستهدفين عن طريق البريد الإلكترونى أو الرسائل النصية، ويمكن إعادة توجيه المستخدم أثناء تصفح الويب، أو قد يتم تشغيله من تطبيق احتيالى للهاتف المحمول.

وغالبًا ما يحتوى موقع الويب المزيف على نموذج يهدف إلى سرقة بيانات اعتماد المستخدمين أو تفاصيل الدفع أو معلومات شخصية أخرى.

 وقد ارتفعت مايكروسوفت من المركز الخامس فى الربع الثانى إلى المركز الأول فى الربع الثالث لهجمات التصيد الاحتيالى للعلامة التجارية.

وفى تقرير التصيد الاحتيالى للعلامات التجارية للربع الثالث، تبعت مايكروسوفت شركة DHL وجوجل و PayPal و Netflix وفيس بوك وأبل وواتس آب وأمازون وانستجرام.

ولأول مرة فى عام 2020، دخلت DHL فى أعلى 10 تصنيفات، واحتلت المرتبة الثانية بنسبة 9 فى المئة من جميع محاولات التصيد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة