خالد صلاح

صدر حديثا.. سر مدينة السعادة فى كتاب للأطفال لـ نجلاء علام

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:00 ص
صدر حديثا.. سر مدينة السعادة فى كتاب للأطفال  لـ نجلاء علام سر مدينة السعادة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، مسرحية للأطفال بعنوان "سر مدينة السعادة"،  للكاتبة نجلاء علام، وهى مسرحية مقدمة للسن من 8 إلى 12 سنة، وتحكى المسرحية عن الأمير" رحال " الذى خرج مع صديقه الأرنب " بندق " فى رحلة للبحث عن الكنز، وفقًا لوصية والده الملك " حكيم الزمان " الذى قال له إن السر يمكن أن يكون كلمة أو ذهبا أو مالا، يذهب "رحال " لبلاد مختلفة وتحدث له مغامرات كثيرة حتى يكتشف أن الكنز موجود داخل كل واحد منا.

غلاف كتاب سر مدينة السعادة
غلاف كتاب سر مدينة السعادة

 

تقول الكاتبة نجلاء علام : المسرحية كتبت بشكل تفاعلي، كى يحدث تجاوب بين الطفل القارئ أو المشاهد للمسرحية وبين الأحداث، كما جمعت بين البشرى والعرائسي.

مسرحية " سر مدينة السعادة " تطرح مجموعة من القيم الإيجابية، تحاول غرسها فى الأطفال، وأهمها قيمة التسامح والتعاون والصداقة والمعرفة والحب.

وجاءت رسوم المسرحية للفنانة رحاب جمال الدين، التى قدمت صورة بصرية معبرة عن أجواء المسرحية، وجسدت فى لوحات مبهجة ورسوما مميزة شخصيات المسرحية المنوعة والتى جمعت بين الإنسان والحيوانات والطيور. 

 

جدير بالذكر أنه كان قد صدر مؤخر للكتابة نجلاء علام، كتاب بعنوان "الآنسة ممكن" وهو قصة للأطفال، عن دار بدائل  للنشر والتوزيع من رسوم الفنانة بسنت داود، القصة تهدف إلى تعليم الطفل أهمية الاعتماد على النفس وتلهمه بالطريقة الصحيحة والمناسبة التى يجب عليه أن يتبعها عندما يريد اتخاذ قرارٍ ما.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة