خالد صلاح

محافظة الوادى الجديد تعلن حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة تقلبات الطقس

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 04:36 م
محافظة الوادى الجديد تعلن حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة تقلبات الطقس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، درجة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول بسبب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي قد تتعرض لها البلاد اعتبارًا من اليوم وحتى الأحد المقبل وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، جاهزية جميع مخرات السيول بالمحافظة، وجرى خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية إلى الحد الأدنى كإجراء احترازي حتى يجري استيعاب مياه السيول المحتملة فيها والاستفادة منها في ري الأراضي.

وأشار المحافظ، إلى مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية، والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفوري مع أي حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسئولي الصرف الصحي لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي، وصولاً إلى محطة الصرف الصحي بكل مركز ومدينة، مشدداً على ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمدة الكهرباء بالمدن والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعة العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مسؤول شركة المياه لتجهيز سيارات شفط المياه استعداداً لسقوط الأمطار، مؤكداً التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري للاطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.

وأضاف الزملوط، في بيان صحفي، أنه جرى تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وجرى ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء.

وجدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد أصدرت في بيان لها ان البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ من المتوقع سقوط الأمطار بدءاً من الثلاثاء 20 أكتوبر حتى يوم 25 من أكتوبر الجاري لتكون هي أول حالات عدم الاستقرار في فصل الخريف الذي يشهد تقلبات عديدة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة