خالد صلاح

فى لقاءه بأعضاء جمعية العدلية ببلبيس

محافظ الشرقية يعلن إنهاء إجراءات تقنين وضع 410 فدان أراضى أملاك دولة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:09 م
محافظ الشرقية يعلن إنهاء إجراءات تقنين وضع 410 فدان أراضى أملاك دولة جانب من اللقاء
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة جادة فى إسترداد أراضى أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور أيمن فريد أبو حديد رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية لإستصلاح وتعمير وتنمية الأراضى بالعدلية بمركز بلبيس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية، لإستكمال الإنتهاء من إجراءات تقنين وضع اليد على 410 فدان أراضى أملاك دولة تابعة لها.

حضر اللقاء سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة و المهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمستشار زكريا الشافعى المستشار القانونى للمحافظة و هانى السيد مدير إدارة الشؤن القانونية بالديون العام  ومديروا إدارات ( الأملاك والتخطيط العمرانى أو الشئون القانونية و المتغيرات المكانية ).

وخلال اللقاء تم مناقشة ماإنتهت إليه أعمال لجان التسعير والبت اللازمة لإجراءات التقنين وآلية السداد وذلك طبقاً للقانون وحرصاً على تقنين وضع المخالفين لتمكينهم من ممارسه نشاطهم بشكل قانوني.

أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية لإستصلاح وتعمير وتنمية الأراضى بالعدلية عن خالص شكره وتقديره لمحافظ الشرقية لإسقباله لأعضاء الجمعية اليوم بمكتبه لبحث إستكمال إجراءات تقنين الأوضاع بأراضى الجمعية  ليدخل الجميع تحت مظله الدولة والقانون، مؤكداً أننا جميعاً نعمل للصالح العام ونحافظ على حق الدولة والشعب.

وكانت محافظة الشرقية قد قامت بوضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين فى عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفورى لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضى أملاك الدولة شريطة أن يقوم المتعدى بسداد مقدم 25% من إجمالى القيمة، وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالى المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة، وذلك حرصاً منها على إنهاء هذا الملف والذى توليه الدولة إهتماماً خاصاً ليحصل كل مواطن على حقه بشكل قانوني.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة