خالد صلاح

محمد العبار: 350 مليار حجم استثمارتنا فى مصر منهم 200 مليار لإعمار.. رئيس إعمار العقارية: السياسيات القوية للحكومة والقيادة السياسية تشجع على الاستثمار وأطالب بإنشاء حساب الضمان للتأكيد على حقوق المستثمرين

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:00 ص
محمد العبار: 350 مليار حجم استثمارتنا فى مصر منهم 200 مليار لإعمار.. رئيس إعمار العقارية: السياسيات القوية للحكومة والقيادة السياسية تشجع على الاستثمار وأطالب بإنشاء حساب الضمان للتأكيد على حقوق المستثمرين محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أوجه نصيحة لشباب المستثمرين بعدم الاستثمار فى قطاع لا تفهمه

 
- نبحث التوسع فى الشيخ زايد والاسكندرية والقاهرة الجديدة ولم نصل إلى اتفاق فى العاصمة الادارية 
 
قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، إن الاقتصاد المصرى أثبت فى موجة كورونا أنه فى توجه صحيح، وذلك بسبب قوة السياسات الحكومية التى تشجعنى على الاستثمار فى مصر خاصة مع وجود تميز وعمق فى الاقتاصد المصرى تحت رعاية رئيس الجمهورية والأعمال التى يقوم بها من بنية تحتية وإصادار قوانين هامة . 
 
وأضاف خلال لقائة ببرنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة أون الفضائية، أن مشروع كايرو جيت أطلقناه منذ عدة أشهر باستثمارات 12 مليار جنيه على مساحة 130 فدانا ولدينا نظرة إيجابية للاقتصاد المصرى وتبلغ استثمارتنا 350 مليار جنيه منهم 200 مليار لشركة إعمار فقط والباقى لدينا استثمارات ترفيهية وسياحية وتسوق، ونفضل الاستثمار على حسب المنطقة ونبحث التوسع فى الشيخ زايد والساحل الشمالى والاسكندرية والقاهرة الجديدة، كما نبحث فى العاصمة الادارية ولم نصل إلى اتفاق حتى الآن . 
 
وأضاف أن كورونا يعتبر من أصعب الأزمات وهناك توقعات لتراجع أرباحنا العام الحالى 35% وكان أكثر الأوقات خوف هو الشهر الأول لدخول كورونا، والقطاع السياحى والفنادق من أكثر القطاعات التى تأثرت وأعمل فى 14 دولة حول العالم، فى القطاع العقارى والأغذية والمطاعم واعتقادى أن قرارات الحكومة المصرية شجاعة جدا وثبتت الاقتصاد المصرى خلال الأزمة خاصة فى قطاع الأغذية والمطاعم التى استمرت فى العمل مع غلق الأبواب والعمل بالدليفرى، والكثير من الدول ليس لديها القرارات الشجاعة مثل مصر ، وأثرت الأزمة على شركاتنا وقمنا بتخفيض 50% من رواتب المسئولين بالشركة ورفعناها حاليا إلى 80% وجميعهم تقبلوا لأنها مؤسساتهم وهى أزمة وستنتهى . 
 
وتابع، إن حجم الاقتصاد المصرى وعمقه ونمو والسياسات الحكومية بخير ولكننا فى مرحلة حرجة، وفى كل الأحوال مطاعمنا تعمل حاليا  بمستوى 75% من طاقتها، والعقارى جيد، والتجارة الإلكترونية نشاطها جيد، وتوقعاتنا مثل الناس أن تنتهى أزمة كورونا فى الصيف المقبل يونيو أو يوليو 2021، وحجم التعافى سيختلف من دولة لأخرى وبعض الدول تحتاج إلى 24 شهر للتعافى . 
 
ووجه نصيحه للمستثمرين لا تستثمر فى قطاع لا تفهم فيه شيئا، وأكد أن الإمارات ومصر من أكثر الدول ربحية فى مشروعات إعمار ويليها المغرب والمملكة العربية السعودية، ولفت إلى أن العرض والطلب فى مصر للقطاع العقارى صحى بمعنى أن فيه طلب وفية عرض، ولازال العقار فى السوق المصرى استثماراته جيدة وأنصح كل شركات المطورين العقاريين أن تقدم نوعية جيدة من العقارات وعمل صيانة مستمرة للمشروعات ومتابعة دائمة للبنية التحتية الموجودة وأقدم للمطورين العقاريين نصيحة بالمتابعة الدائمة ، ولفت إلى أن الجميع يستثمر فى العقارات فى مصر وكل دول العالم وسياسة التقسيط لصالح السوق والزبون وليس لصالح المطور العقارى لانه يتوجب أن يكون عنده ميزانية قوية .  
 
وعن التوقيت الجيد للشراء، قال العبار إن فرصة الشراء تتحقق عندما يجد المستهلك الموقع الجيد والشركة الصحيحة من المطورين العقاريين لوضع أمواله بها، لافتا إلى أن كورونا أثرت على القدرة فى الشراء ولكن العقارات تستمر على المدى الطويل وستستمر مع انتهاء الأزمة . 
 
وطالب العمار الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان أن يتم إنشاء حساب الضمان للمحافظة على حقوق المستهلكين، وهو يضمن أن تقوم الشركات من المطورين العقاريين أن لا يتم صرف أموال الناس التى يتم دفعها إلا فى المشروع نفسة وليس فى مشروعات أخرى . 
 
وقال أفتخر بمنطقة الساحل الشمالى فى مصر وأعزم كل ضيوفى من الأجانب من ألمانيا وبريطانيا والإمارات لزيارة الساحل الشمالى عند قدومهم إلى مصر، وأعمل حاليا على جعل قرية سيدى عبد الرحمن قرية نموذجية وبها 4500 شخص ساكنين فيها.. وهى بداية لتطوير قرى أخرى فى مصر، وأكد على بحثه عن شراء فندق فى مصر وسيبحث العام المقبل عن الاستثمار فى قطاع المطاعم والمجال الصحى .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة