خالد صلاح

مسؤول باللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: نتعرض لهجمات سيبرانية ولم تسبب ضررا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:48 م
مسؤول باللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: نتعرض لهجمات سيبرانية ولم تسبب ضررا اولمبياد طوكيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسؤول إعلامي في اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بأن النظم الحاسوبية الخاصة باللجنة تتعرض باستمرار لهجمات سيبرانية مختلفة لكنها لم تتسبب في أي ضرر بالغ.
 
وقال ممثل عن المكتب الإعلامي للجنة - في تصريحات لوكالة "تاس" الروسية للأنباء - "نلاحظ أن المنصات الرقمية للجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 تستهدفها باستمرار هجمات إلكترونية بدرجات مختلفة".
 
وأضاف "مع ذلك، لم تلحق ضررًا بالغًا بأنشطتنا. ورغم أنه لا يمكننا الكشف عن تفاصيل التدابير المضادة نظرا لطبيعة الموضوع، فإننا سنواصل العمل عن كثب مع المنظمات والسلطات ذات الصلة لضمان تنفيذها بشكل كامل".
 
وصرح كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كاتسونوبو كاتو - في وقت سابق اليوم - بأن الحكومة اليابانية على دراية بـ"مزاعم" الجانب البريطاني لكنها لن تعلق عليها، وأضاف بأن طوكيو تقوم بجمع وتحليل المعلومات ذات الصلة، مؤكدا أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات لحماية الألعاب الأولمبية الصيفية من الهجمات الإلكترونية.
 
وكانت وزارة الخارجية البريطانية قالت - أمس - إن أجهزة المخابرات الروسية حاولت تنفيذ هجمات إلكترونية من أجل إخراج أولمبياد طوكيو عن مسارها قبل تأجيلها حتى عام 2021 بسبب جائحة كوفيد-19.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة