خالد صلاح

نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: وزير التعليم يوضح حقيقة إغلاق المدارس بسبب الطقس السيئ.. الحكومة ترفع درجات الاستعداد لمواجهة الأمطار.. والرجاء المغربى يحتج على الأخطاء التحكيمية فى لقاء الزمالك

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 11:50 م
نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: وزير التعليم يوضح حقيقة إغلاق المدارس بسبب الطقس السيئ.. الحكومة ترفع درجات الاستعداد لمواجهة الأمطار.. والرجاء المغربى يحتج على الأخطاء التحكيمية فى لقاء الزمالك نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم حور محمد ورامى الحلوانى.

فى البداية تصدر فيديو الشاب الساخر من إذاعة القرآن الكريم وطريقة أداء المذيعين بها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لقى الفيديو العديد من الانتقادات للشاب وطريقته فى السخرية.

تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتوقعاتها لموجة من الطقس السيئ في البلاد تصدرت المشهد اليوم. وتوقعت الهيئة أن يسود طقس سيئ في مصر خلال الأيام القادمة، والذي قد يستمر إلى 6 أيام، موضحة أن ذروة الطقس السيئ ستكون مساء يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أن القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا الأربعاء.

وفى السياق نفسهِ، أكد المستشار نادر سعد، المتحدثُ الرسمي باسم مجلسِ الوزراء في تصريحاتٍ لتليفزيون اليوم السابع، أن الموجةَ المحتملةَ للطقس السيئ سوف تشملُ حوالي 18 محافظة، سيتأثروا بدرجاتٍ متفاوتةٍ بهذه الموجة، بما يعنى تفاوت كَميةِ الأمطارِ التي ستسقطُ على هذه المحافظات، وأيضا عددِ الأيام التي ستتعرضُ لها كلِ محافظة بالنسبةِ لهذه الموجة.

وما زلنا مع أخبار الطقس السيئ، من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب حالة الطقس.

وأشار وزير التعليم عبر صفحته على فيس بوك إلى استمرار الدراسة بشكل طبيعي، موضحا أن قرار غلق المدارس من اختصاص المحافظين حسب الحالة الجوية فى كل محافظة على حدة.

وفى سياق آخرَ، تستقبلُ في الساعاتِ الأولى من غدٍ الأربعاء، وفقَ التوقيت المحلى لكلِ دولة، البعثاتِ الدبلوماسيةَ المصرية فى 124 دولةٍ اجنبيةٍ أصواتَ المصريين بالخارج في المرحلة الأولى من انتخاباتِ مجلس النواب، عبر البريد السريع.

وتُجرى عمليةُ الانتخاباتِ فى المرحلة الأولى بـ14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر فى الداخل.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس مون جيه إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال شهد التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية، فضلاً عن التوافق على ترفيع مستوي آليات التعاون المشترك، وكذلك تبادل الخبرات من خلال السلطات الصحية في البلدين لتعزيز الجهود في مكافحة فيروس كورونا.

رحبت جمهوريةُ مصرَ العربية بالتفاهماتِ التي تم التوصلُ إليها بين جمهوريةِ السودان الشقيق والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن بدءِ إجراءاتِ رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدُول الراعية للإرهاب.

وأعربت مصرُ في بيانٍ صادرٍ عن وزارة الخارجية، عن خالصِ تهنئتِها للشعب السوداني الشقيق والسلطات ِالسودانية بمناسبة تلك الخطوة، وتطلعِها لأن تطوي سنوات طويلة من العزلة والمعاناة السياسيةِ والاقتصادية التي تعرض لها السودان الشقيق.

وإلى أخبار الاقتصاد، حيث حرصت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تهنئة الدكتور محمود محيى الدين بعد انتخابه بالإجماع مديرًا تنفيذيًا بصندوق النقد الدولي وعضوًا بمجلس إدارته ممثلًا لمصر ومجموعة الدول العربية

من جانبه وجه الدكتور محمود محيى الدين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه لهذا الترشيح ومساندة الحكومة والبنك المركزى المصرى.

وما زلنا مع الشأن الاقتصادي، حيث تراجعت أسعار الذهب اليوم بقيمة 3 جنيهات، وذلك بعد هبوط أوقية الذهب عالمياً.

وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر إلى 830 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 18 :711.40 جنيها للجرام، وسجل عيار 24: 948.55 جينها للجرام.

ورياضيا تقدم نادي الرجاء المغربي باحتجاجا رسميا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بزعم وجود أخطاء تحكيمية للحكم الكاميروني الذي أدار مواجهة الفريق أمام الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز أبناء القلعة الأبيض بهدف، فيما يقام لقاء الإياب بين الفريقين في ستاد القاهرة يوم السبت المقبل.

وأصدر نادي الرجاء المغربى بيانا رسميا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يستنكر من خلاله الأخطاء التحكيمية المزعومة التي ارتكبت خلال المباراة .

وإلى القلعة الحمراء حيث كشف مصدرٌ بالنادى الأهلي جاهزية ثلاثي الفريق كهربا، وقفشة، ومروان محسن ، للمشاركة في مواجهة الوداد يوم الجمعة المقبلة باستاد القاهرة، في إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وتلقت إدارةُ الأهلي خطابًا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، يؤكد فيه على اتخاذِ نفس الإجراءاتِ التي تمت في مباراة الذهاب بخصوص الشأن الإعلامي، ودخول المنسق الإعلامي والمصور الخاص بكل نادٍ فقط، وفقًا للإجراءاتِ الاحترازيةِ المتبعة من «كاف» لمواجهة جائحة كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة