خالد صلاح

هل تتكرر عاصفة التنين غدا؟.. مدير التنبؤات يكشف: موجة التقلبات مستمرة حتى الأحد.. ويحذر: الأمطار غزيرة ورعدية تصل لسيول بشمال ووسط سيناء.. ويؤكد: تمتد للقاهرة الكبرى وحرارة الجو تنخفض 5 درجات من الخميس.. فيديو

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 02:26 م
هل تتكرر عاصفة التنين غدا؟.. مدير التنبؤات يكشف: موجة التقلبات مستمرة حتى الأحد.. ويحذر: الأمطار غزيرة ورعدية تصل لسيول بشمال ووسط سيناء.. ويؤكد: تمتد للقاهرة الكبرى وحرارة الجو تنخفض 5 درجات من الخميس.. فيديو طقس سيئ
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد البلاد اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 وحتى يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020 حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

ومن جانبه ، ناشد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة أخر التحديثات التوقعات حالة الطقس يوميا من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي ( 6 أيام ) ، والذى تصدره الهيئه العامة للأرصاد الجوية.

نصائح للمواطنين القيادة بهدوء

كما ناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك https://m.facebook.com/lema.gov.eg .

كما ناشد شاهين المواطنين، القيادة بهدوء على الطرق خلال فترة سقوط الأمطار ، موضحا أن الموجة التى تتعرض لها البلاد خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل لن تكون مماثلة لموجة التقلبات الأخيرة التى شهدتها البلاد .
 

خريطة الأمطار بالمحافظات

وأوضح مدير التنبؤات الجوية، أنه من المتوقع أن تسقط الأمطار اليوم الثلاثاء  تكون متوسطة على السلوم- سيوة - مطروح - الضبعة ) وتكون خفيفة على الاسكندرية.

وكشفت شاهين ،  أنه مع يوم غدا الأربعاء،  تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية ومناطق من الوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ ) تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا ۔
 

فرص الأمطار الخميس

وأوضح أنه من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر إلى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية ( السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية . رشيد - دمياط ) ومناطق من الوجه البحري ( البحيرة كفر الشيخ الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية ) و مدن القناة بورسعيد الاسماعيلية - السويس ) والسواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا ) .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ،  أنه من المتوقع أن تشهد الأجواء  إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية و الوجه البحري وشمال الصعيد .
 

الطقس بالقاهرة الكبرى

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس بالقاهرة الكبرى ، خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى من المنتظر أن تتعرض لها البلاد من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل .

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ( القاهرة - الجيزة - القليوبية من المنتظر أن تشهد يوم غدا الأربعاء الموافق 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة.
 

انخفاض بالدرجات بالقاهرة الكبرى وأمطار رعدية

وكشفت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر وحتى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا ، يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات .
 

طقس اليوم بداية عدم الاستقرار

ويسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويسود حار على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس حار على شمال الصعيد وشبورة مائية والرياح معتدلة تنشط أحيانا، شديد الحرارة على جنوب لصعيد والرياح معتدلة.
 
كما يشهد اليوم شبورة مائية على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كثيفة على مناطق من شمال ووسط سيناء ، مع سقوط أمطار متوسطة تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية "سيوة – السلوم – مطروح – الضبعة" تكون خفيفة على الإسكندرية.
 
و يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية ، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة