خالد صلاح

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع"

 

وزير التعليم: قناة جديدة للابتدائية والثانوية منتصف نوفمبر المقبل

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن العالم بأجمعه يعانى من جائحة فيروس كورونا، ورغم ذلك بعثت منظمة "اليونسكو" جواب شكر لمصر، وذكرت فيه أن التجربة المصرية في التعليم هي الأفضل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف شوقى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن وزارة التربية والتعليم استفادت من جائحة فيروس كورونا في تطوير منظومة التعليم عن بعد، متابعا "سندشن موقع إلكترونى خاص بقناة مدرستنا، وفى منتصف نوفمبر المقبل سيكون هناك إصدار جديد لقناة مدرستنا لـ"أولى وثانية وثالثة" ابتدائى ومثلهم للثانوية العامة.. كما سيتم إضافة الحصص عليها".

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مشهد العام الدراسى الجديد بكل المدارس جميل، وهناك تعقيم مستمر لكل المدارس إضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات، مؤكدا أن امتحانات الطلاب ولاسيما الثانوية العامة ستكون من المناهج الدراسية، وليس خارجها كما يشاع، ولكن ستعتمد على الفهم بشكل أكثر، مبينا: "الفرق الوحيد إننا هنسأل سؤال بس يقيس مدى فهم الطالب للمخرج التعليمى".

 

وتابع الوزير قائلا: "على قناة مدرستنا والقناة الجديدة التي ستفتح للثانوى والمنصة التى سيشاهدونها في 1 ديسمبر للدروس الإلكترونية.. هنجيب مع الأستاذ واحد من المركز القومى للامتحانات يعطيهم نماذج أسئلة من الجديدة التي تقيس الفهم ليتدبروا عليها".

 

وزير المالية: مصر الوحيدة إفريقيا فى الحفاظ على الاقتصاد فى ظل أزمة كورونا

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر عانت من العجز المالى فى السنين الماضية، وتحمل الشعب المصرى تعويم الجنيه المصرى، وبدأت الدولة في النمو الاقتصادى في الأربع سنوات الماضية، حيث شهد عام 2014 حتى عام 2017 نقص بعض السلع فى السوق، وتحمل الشعب في هذه المحنة حتى تمكن من عبور الأزمة ومن مواجهة أزمة كورونا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامجه الحكاية، المذاع على قناة mbc مصر، أن عجز الموازنة أقل من العام الماضى وسجلت 7.9% عجز الموازنة فى ميزانية الدولة العام المالى، مؤكدا أن مصر الدولة الوحيدة في إفريقيا التي تمكنت من الحفاظ على الاقتصاد في ظل أزمة كورونا.

 

وتابع أن مصر الدولة الوحيد التى تشهد نمو اقتصادى في ظل أزمة فيروس كورونا، حيث سجل النمو الاقتصادى 3.6%، بسبب الانضباط التي تم عمله في الاقتصاد المصرى خلال الأربع سنوات الماضية، وجعل المؤسسات العالمية تحترم الدولة.

 

وأوضح أنه في العام الماضى تم رفع الحد الأدنى للأجور زيادة المعاشات وجميع الفئات بالدرجات الوظيفية، والحفاظ على استقرار السلع، ولكن في العام الحالي، تم تخفيض الضرائب على كسب العمل، وأصحاب المعاشات وجه الرئيس بحل مشكلة العلاوات الخمس، وتم ضخ 66 مليار جنيه لتحسين وضع الموظفين، وزيادات في المرتبات وكبيرة أكبر من معدلات التضخم لتجعل الموظف يحس بالنمو الاقتصادى.

 

وتابع، أننا نحاول تحسين أحوال الموظفين بالدولة، الفترة المقبلة، مضيفا: "الرئيس عبد الفتاح عند عرض الموازنة ضرب رقم الموازنة في 2.. ولازم تستعدوا في ظروف ممكن تواجهنا في أي وقت تأثر على حركة الحياة في البلاد ويطالبنا باحتياطيات الدولة من السلع، وبتوجيهات الرئيس لم نتخيل أن كورونا كانت هتقفل العالم ده.. وبطمن الشعب المصرى جاهزة في مواجهة أي أزمة أو الموجة الثانية من فيروس كورونا".

 

وأشار إلى أن هناك اقتصاد غير رسمى يصل إلى 50%، بعد إعداد مشروع القانون الصغيرة والمتوسطة الصغر، جعله يتحول إلى اقتصاد رسمى، مضيفا أنه عند ضم الاقتصاد غير رسمى يجعل الدولة تستفيد، ويعود بالنفع على المواطن أيضا.  

 

وزيرة التضامن: 200 ألف مواطن بالفيوم يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة

 

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بالفيوم بلغ حوالى 200 الف مواطن، مشيرة إلى أن دور وزارة التضامن الاجتماعى هو التواجد في الشارع ومساعدة من يحتاج إلى مساعدة، مؤكدة أنه تم الانتهاء من ترميم 21 منزلا متضررا من السيول بمحافظة الفيوم.

 

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الزيارات الميدانية للمسئولين بالدولة تعمل على بناء الثقة بين المواطن والحكومة، مشيرة إلى أن زيارتها اليوم بدأت بمركز التعافى من الإدمان بجامعة الفيوم، مؤكدة أن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم قد وعد الوزراة بتخصيص مبنى كبير و قطعة أرض كبيرة لإنشاء مركز تعافى أكبر ليستوعب الأعداد من محافظتي الفيوم وبنى سويف، لأن المشكلة تهدد شباب مصر وكذلك الاقتصاد المصرى.

 

وزيرة الهجرة: كورونا تمنع مشاهد زحام المصريين بالخارج أمام لجان التصويت

 

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه نظرا لظروف جائحة كورونا لن نشاهد الصورة الإيجابية الوطنية لحضور المصريين فى الخارج بالإعلام أمام أبواب السفارات للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب.

 

وأضافت نبيلة مكرم فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج " كلمة اخيرة"، المذاع على قناة "أون اى":، "حفاظا على سلامة المواطنين واحتراما لسيادة كل دولة تمنع التجمعات بسبب كورونا، رأت الدولة المصرية أن يتم التصويت عن طريق البريد الحكومى السريع".

 

واكملت نبيلة مكرم:" المواطن المصرى فى الخارج قادر التصويت عن طريق البريد السريع"، مضيفا:" خرجت فى فيديو لشرح كيفية طباعة ورق الانتخابات وكيفية التصويت عن طريق البريد السريع".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة